مصر تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثالث “لطب الجنين” بمشاركة ألمانيا وايطاليا والهند وأمريكا وانجلترا

كتبت : شاهي محمد "رصــــد الـــــوطـــن" تستضيف مصر خلال الفترة.
Article rating: out of 5 with ratings

مصر تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثالث “لطب الجنين” بمشاركة ألمانيا وايطاليا والهند وأمريكا وانجلترا

كتبت : شاهي محمد "رصــــد الـــــوطـــن" تستضيف مصر خلال الفترة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الصحة

مصر تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثالث “لطب الجنين” بمشاركة ألمانيا وايطاليا والهند وأمريكا وانجلترا

31 يناير، 2017, 3:40 م
258
مصر تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثالث “لطب الجنين” بمشاركة ألمانيا وايطاليا والهند وأمريكا وانجلترا
طباعة
كتبت : شاهي محمد
“رصــــد الـــــوطـــن”

تستضيف مصر خلال الفترة من 9 الى 10 فبراير المقبل المؤتمر السنوى الثالث لـ”طب الجنين بفندق “الماسة” تحت رعاية المؤسسة المصرية لطب الجنين.
ويضم المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة أطباء النساء والتوليد في العالم وتحديدا علم المختصين في “طب الجنين وكافة التخصصات المتعلقة به”.
يشار الى أن الدول المشاركة والمنظمة للمؤتمر هي من المانيا بروفيسور كريم كالاش وبروفيسور مصطفي حسن، ومن ايطاليا دكتور علي يوسف سفير مصر وشمال افريقيا للجمعية العالمية للموجات فوق الصوتية للنساء والولادة ومن الهند بروفيسور براثيما رادهاكريشنان و بروفيسور سوبريا سيشيداري وأمريكا وانجلترا والسعودية لتبادل الخبرات وابرز اساتذة اطباء مصر من كافة الجامعات بهدف الارتقاء لأحدث ما توصل اليه هذا العلم لتوفير رعاية افضل للأم والجنين.
وقال الدكتور محمد كمال عتمان رئيس المؤسسة المصرية لطب الجنين واستشاري طب الجنين بجامعة عين شمس، ان المؤتمر يتناول أحدث ما توصل اليه العلم لمتابعة طب الجنين بكافة الطرق الحديثة والتعامل معه والكشف المبكر عن تشوهات الجنين بطرق سلمية وآخر التحاليل الحديثة المبكرة التي تفحص عن العيوب الخلقية بمراحل مبكرة من الحمل ويشمل المؤتمر أحدث الفحوصات الدورية لتشخيص حالات تأخر النمو بالحمل.
وأشار عتمان الى أن المتابعة تكون بالموجات فوق الصوتية من دوبلر لتقييم مدي تدهور الحالة وتحديد الوقت الامثل للتدخل المناسب وأيضا الفحص بالموجات فوق الصوتية ثلاثية ورباعية الابعاد لتشخيص تشوهات الجنين و حالات المشيمة الملتصقة وكيفية التدخل المناسب في التوقيت الامثل اثناء الحمل للتعامل مع كافة هذه الحالات الحرجة.
ومن جانبه أوضح الدكتور شريف عقل رئيس قسم النساء والتوليد بجامعة عين شمس والرئيس الشرفي للمؤتمر أن الأطباء العالميين سوف يتناولون كيفية التعامل الأمثل والمتابعة لبعض الحالات الحرجة اللتي تتعلق بصحة وحياة الأم الحامل مثل السرطان وأمراض الكبد والقلب
جدير بالذكر أن المؤسسة المصرية لطب الجنين هي مؤسسة غير ربحية تحت رئاسة د محمد كمال عتمان تهدف الي اقامة دورات تدريبية بصفة منتظمة للأطباء الأخصائيين، كما تهدف الي رفع مستوي الأطباء المهنية في مجال النساء والولادة وطب الجنين لمتابعة الحمل والكشف المبكر عن تشوهات الجنين بالأشهر الأولي وجميع مراحل الحمل وكيفية التدخل المناسب من أجل توفير رعاية صحية افضل للمرأة والجنين والمساهمة في تقديم خدمة طبية افضل للمجتمع المصري تواكب التقدم السريع في هذا المجال.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات