مصر تفوز ببطولة أفريقيا للملاكمة وتونس تفوز ببطولة السلام العالمية

كتبت / سها البغدادى "رصــــد الــوطـــن" أقيمت بولاية قابس التونسية.
Article rating: out of 5 with ratings

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للملاكمة وتونس تفوز ببطولة السلام العالمية

كتبت / سها البغدادى "رصــــد الــوطـــن" أقيمت بولاية قابس التونسية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار الرياضة

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للملاكمة وتونس تفوز ببطولة السلام العالمية

24 أكتوبر، 2017, 8:54 م
725
مصر تفوز ببطولة أفريقيا للملاكمة وتونس تفوز ببطولة السلام العالمية
طباعة
كتبت / سها البغدادى
“رصــــد الــوطـــن”

أقيمت بولاية قابس التونسية بطولة السلام العالمية للملاكمة العربية ، والتي نظمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية برئاسة الدكتور الهادي السديري وزير الشباب والرياضة المفوض ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، والاتحاد العربي للشباب والرياضة التابع لجامعة الدول العربية .

وأجريت فعاليات البطولة على مدي يوم واحد ، وبمشاركة 21 لاعباً بينهم ستة 16 لاعباً من الدول العربية من تونس ، مصر ، السعودية ، العراق ، فلسطين ، ليبيا ، وخمسة لاعبين من دول أجنبية مختلفة من روسيا ، بلجيكا ، انجلترا ، اليونان ، وبحضور مميز من قيادات رياضة الملاكمة العربية والقارية والدولية .

وقام السيد منجي ثامر والي مدينة قابس التونسية في افتتاح البطولة بالترحيب بكل الوفود المشاركة في هذه التظاهر العالمية على أرض تونس .

وقام السفير محمد بن علي الشهري مبعوث الاتحاد العربي للشباب والرياضة التابع لجامعة الدول العربية ، والسيد اللواء عماد محروس عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ( البرلمان ) المصري بإلقاء كلمة في افتتاح البطولة بمناسبة إقامة هذا الحدث الرياضي العالمي .

وقامت السيدة إيمان كريم بإلقاء كلمة ترحيب نيابة عن رجل الأعمال التونسي السيد محمد العياشي العجرودي عن دعمه المتواصل للرياضة التونسية .

وشارك في تغطية البطولة وفود إعلامية من 20 دولة ، بينها مصر بحضور الإعلامي والمؤلف إسلام يحيى سليم رئيس قناة تقارير الإعلامية .

وجاءت المشاركات في البطولة علي 11 مواجهه في أوزان مختلفة ، وكان لافتا تفوق اللاعبين العرب علي منافسيهم من باقي الدول الأجنبية المشاركة ، وقد فاز فيها : في منافسات الأشبال فاز اللاعب محمد عمر هدياوي من تونس على اللاعب محمد زكريا السديري تونس .

في منافسات وزن 60 كيلو رجال فاز اللاعب حسام خمايسه من فلسطين على اللاعب ايميل فاسليف من روسيا ، تحت إشراف الكابتن سمير عثامنه من فلسطين .

في منافسات في منافسات وزن 60 كيلو سيدات فازت اللاعبة ندى السلامي من تونس على اللاعبة ديليرتس ناتالي من بلجيكا ، تحت إشراف الكابتن مهدي الرفيق من تونس .

في منافسات وزن 62 كيلو فاز اللاعب حسين فرحاني من تونس على اللاعب رضا أمين من بلجيكا ، تحت إشراف الكابتن اشرف حداد من تونس .

في منافسات وزن 80 كيلو فاز اللاعب نهاد حمود من العراق على اللاعب ناصر الخميري من تونس ، تحت إشراف الكابتن جميل شايب من العراق .

في منافسات وزن 84 كيلو فاز اللاعب خالد الجهني من السعودية على اللاعب صدام برابره من تونس ، تحت إشراف الماستر الدولي أحمد الفقهاء من السعودية .

فاز ببطولة أفريقيا وزن 54 كيلو .. اللاعب سعد زروق من تونس على اللاعب سليم النويجي من ليبيا ، تحت إشراف الكابتن فريد النته من تونس .

فاز ببطولة أفريقيا وزن 71 كيلو .. اللاعب عبد الرحمن محمد من مصر على اللاعب زكريا مادي من تونس ، تحت إشراف الكابتن محمد صبيح من مصر .

وقد فاز ببطولة العالم وزن 75 كيلو .. البطل العالمي أيوب غرايدية من تونس على اللاعب رايدر جوردان من انجلترا

هذا بجانب حضور شخصيات دولية من الرياضيين وغيرهم ومنهم : أحمد إبراهيم منير – نائب محافظة بغداد والمستشارالأمني للحكومة العراقية ، حسن علي كريم – مستشار وزير الشباب والرياضة العراقي لشؤون الرياضة ، وليد العربي أمين عام مؤسسة المنجزين العرب ومؤسس موسوعة الإنجازات والأرقام القياسية العربية ، إبراهيم الشريف مبعوث الإتحاد الدولي للملاكمة العربية ، سعيد اوباها – المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات