الرئيسية آراء “مصطفي عثمان “شبه جزيرة سيناء أحد أهم المشروعات للتنمية المحلية والعالمية

“مصطفي عثمان “شبه جزيرة سيناء أحد أهم المشروعات للتنمية المحلية والعالمية

moda 1220
“مصطفي عثمان “شبه جزيرة سيناء أحد أهم المشروعات للتنمية المحلية والعالمية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / اية احمد كمال
“رصــــد الــــوطـــن”

ما قاله مصطفي عثمان عن بعض المشروعات والتطوارت التي تحدث في شبه جزيره سيناء

) تم توقيع عقد تنفيذ مشروع القطار المكهرب (السلام- العاصمة الادارية – العاشر من رمضان) مع شركة افيك الصينية وتحالف ثلاثى مصرى لتنفيذ ١١ محطة بطول ٦٦ كم وينتهى منه خلال عامين ونصف لنقل ٣٥٠ ألف راكب يومياً يوفر ٢.٣ مليار جنيه سنوياً.
٢) افتتاح أكبر مصنع لإنتاج الأمصال بالشرق الأوسط .. ووزير الصحة يعلن ان إيجيفاك سينهى أزمات التطعيمات واحتكار الشركات الأجنبية ويحقق الاكتفاء الذاتى..
٣) اليوم ايضا … تم توقيع اتفاقية مع شركة كورية لزراعة ٣٠٠ ألف فدان بالقطارة
٤) وصلنا اليوم لتنفيذ أكثر من 75% لأكبر مشروع لنقل المياه العذبة لسيناء … سحارة سرابيوم» ..

مشروع سحارة سرابيوم لتوصيل المياه إلى شبه جزيرة سيناء أحد أهم مشروعات التنمية محليا ومن أكبر المشروعات العالمية، وبلغت نسبة تنفيذه أكثر من 75%. والمشروع يهدف إلى توصيل مياه نظيفة للأهالي بتكلفة بلغت 46 مليون دولار تم رصدها لتنفيذه في عام 2011, وله بعد بيئي وصحي مهم, حيث يشتمل أيضا على صرف صحي وصناعي.

مشروع “سحارات سرابيوم” ملحمة كبري لانشاء 4 بيارات ضخمة لنقل مليون و 400 ألف متر مكعب من المياه العذبة يوميا إلي سيناء، ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال 26 شركة للمقاولات منهم 600 عامل وفني ومهندس مختص يعملون بالمشروع علي مدار الساعة، ويبلغ طول السحارة الواحدة فيه 420 مترا، يجري إنشاؤه أسفل قناة السويس الجديدة لنقل مياه النيل إلى سيناء، بهدف توفير مياه الري من ترعة سيناء وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة للمزارعين في منطقة شرق السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة.

كما يهدف المشروع إلى توفير مياه الري والشرب لسيناء في نطاق شرق البحيرات وشرق السويس، علاوة على معالجة مشكلة نقص المياه بشرق قناة السويس. ويساعد أيضا في إقامة العديد من المشروعات الاقتصادية على محور قناة السويس الجديد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.