مصممة الإكسسوارات السيناوية “رحاب ثروت” تمزج بين الطابع الشرقي والعربي الأصيل بروح عصرية

رصــــــــــــد الــــوطـــــن التراث المصرى يحمل فى أعماقه الكثير من الملامح.
Article rating: out of 5 with ratings

مصممة الإكسسوارات السيناوية “رحاب ثروت” تمزج بين الطابع الشرقي والعربي الأصيل بروح عصرية

رصــــــــــــد الــــوطـــــن التراث المصرى يحمل فى أعماقه الكثير من الملامح...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

مصممة الإكسسوارات السيناوية “رحاب ثروت” تمزج بين الطابع الشرقي والعربي الأصيل بروح عصرية

17 نوفمبر، 2017, 9:55 م
1870
مصممة الإكسسوارات السيناوية “رحاب ثروت” تمزج بين الطابع الشرقي والعربي الأصيل بروح عصرية
طباعة
رصــــــــــــد الــــوطـــــن

التراث المصرى يحمل فى أعماقه الكثير من الملامح التى رسمت أشكاله التى تتنوع بتنوع محافظات مصر من قبلى لبحرى، وتعتبر مصممة الإكسسوارات السيناوية “رحاب ثروت “ واحدة من هؤلاء اللاتى غصن فى أعماق التراث المصرى لكى تخرج لنا ببعض التصميمات الحديثة ولكن مطعمة ببعض اللمسات القديمة

فللمرأة السيناوية طابعها الخاص من الجمال الذى تحتفظ من خلاله لنفسها بطلة مختلفة، سواء فى طريقة التجميل أو شكل الملابس أو الإكسسوارات التى تحمل طبيعتها السيناوية المتجردة، والتى يدخل فى معظمها مواد طبيعية فى أدوات التجميل، وخامات من المعادن والخرز فى اختيارها لملابسها وإكسسواراتها.

تقول مصممة التراث السيناوى ” رحاب ثروت “: تميزت موديلاتى بأننى أحاول أن أربط ما بين التراث القديم والموضة الحديثة فى تصميم أنيق تستطيع الفتاة محجبة أو غير محجبة أن ترتديه ويضفى على إطلالتها اختلاف واضح فى الاستايل الذى ستظهر به.

ولم يكن التراث البدوى وحدة هو ما اقتبست منه ملامح الموضة التى أقدمها ولكن هناك الفلاحى والصعيدى، حتى إن الفتيات أصبحن يرتدين الجلابية الفلاحى والملس الصعيدى مع الجينز فى الحفلات الصباحية وعند الذهاب للنادى.

وقالت “رحاب” إنها استوحت تصميمات هذه المجموعة من التراث السيناوى والعربى، فحرصت على استخدام التطريز اليدوي، والأحجبة البدوية، والعملات النحاسية، والودع.

تحاكي فيه الجمال السيناوي البدوي المصري، وأضافت إليه حلة جديدة حيث دمجت معه الزخارف العربية والإسلامية مع الخط العربي والشغل اليدوي السيناوي الأصيل.

وإستخدمت فيه أنواع كثيرة من الأحجار مثل حجر العقيق والجاد واللؤلؤ الطبيعي والصدف الطبيعي بتنوع ألوانهم وأشكالهم، كما إستخدمت فيه الخيوط حيث نسجت الخيوط مع النحاس والفضة نسج يدوي يدل على الجمال السيناوي الرائع وأيضا أضافت إليهم الجلود الطبيعية  في تناغم جميل مع النحاس والفضة والأحجار الكريمة.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ”رصد الوطن “ أنها تعشق الطراز السيناوي واللون العربي بكافة مشتملاته.
وأوضحت أنها تعشق دمج الألوان ببعضها، وأنها تحب جميع الألوان دون استثناء، وتفضل استخدام الفضة القديمة، والقماش السيناوي، و العملات المعدنية القديمة.

وعن انحيازها للأكسسوارات، تقول ثروت “لاحظت منذ فترة أن الأكسسوار جزء أساسي من الأناقة إذ يغير شكل الملابس تماما خاصة بعد استغناء العديد من النساء عن الذهب والذي لا يخرج عن أشكال نمطية معروفة”.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات