مصممة الإكسسوارات” صفاء مصطفى”تصاميمها تمنح المرأة العصرية إطلالة أنوثية جذابة

"رصــــــــــــد الـــــوطـــن"  ذخرت السوق المصرية بتصاميم محلية من فتيات متميزات.
Article rating: out of 5 with ratings

مصممة الإكسسوارات” صفاء مصطفى”تصاميمها تمنح المرأة العصرية إطلالة أنوثية جذابة

"رصــــــــــــد الـــــوطـــن"  ذخرت السوق المصرية بتصاميم محلية من فتيات متميزات...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

مصممة الإكسسوارات” صفاء مصطفى”تصاميمها تمنح المرأة العصرية إطلالة أنوثية جذابة

2 نوفمبر، 2017, 11:38 م
1950
مصممة الإكسسوارات” صفاء مصطفى”تصاميمها تمنح المرأة العصرية إطلالة أنوثية جذابة
طباعة
“رصــــــــــــد الـــــوطـــن” 

ذخرت السوق المصرية بتصاميم محلية من فتيات متميزات أبدعن بالفكر والتنفيذ ، وأصبحن ينافسن بشكل ملحوظ ، حيث يشهد هذا النوع من التصميمات إقبالاً شديد ، فيحملن المصممات شغفاً كبيراً برسم وتصميم الأكسسوارات النسائية الفريدة والمبتكرة ، صفاء محمد ، عملت جاهدة على تطوير مهاراتها فى فن تصميم الأكسسوارات ، تميزت مصممة الإكسسوارات ” صفاء مصطفى “ بالموديلات الراقية ذات الجودة العالية التي تقدمها في كل مناسبة، والتى تؤكد أن الصناعة المصرية لا يوجد أفضل منها، وأن أغلب المصممين قادرين على منافسة المنتج المستورد ، فالمصمم المصري قادر على صناعة المستحيل وبأقل الإمكانيات ، وتكون النتيجة موديلات أنيقة ذات إطلالة رائعة ينبهر بها كل من يراها.

حاولت كثيراً تقديم العديد من موديلات النحاس المفرغ والمنقوش بالإضافة إلى الموديلات المطعمة بالمينا الملونة التي تتناسب مع موضة المواسم المختلفة.

“صفاء مصطفى “  استطاعت في فترة قياسية أن تثبت نفسها في عالم تصميم الأكسسوارات وهذا الأمر لم يأت بالصدفة، بل نتيجة موهبة وجهد كبيرين. يشكل التصميم جزءاً من حياتها اليومية وهو بالنسبة لها عملية تشتمل على الخيال والاطلاع وإعادة ترجمته من خلال قطعها الفنية. ما يميز “صفاء” أن أفكارها لا ترسمها على الورق، بل فقط في خيالها وتترجمها تلقائياً على الأحجار الكريمة وغيرها من المواد.

كيف كان اتجاهك للاكسسوارات منذ متى وهل كان بالموهبة أم بالدراسة أم بالاثنين معا؟

منذ صغري وانا أحب اشتريها والبسها وهي موهبه بدون دراسه لان من صغري وانا احب الأشغال اليدويه كالتطريز بالخرز والخيوط والرسم على الزجاج وكان ابي هو من له الفضل الكبير في تنمية موهبتي منذ صغري انا واختي بالتشجيع وتجهيز اي خامات نريدها خاصة إنها تعمل فى تصنيع الشموع ورسومات على الخزف

-أخبرينا عن بداياتك وكيف دخلت عالم تصميم الاكسسوارات؟

بدايتي بالاكسسوارات منذ 5 سنوات قررت أن اتجه للاكسسوارت لحبي الشديد لها وللاحجار وزوجي دعمني كثيرا في بداية مشروعي وبدأت تنفيذ تصميمات من الاحجار الكريمه والساتان ثم النحاس والفضه.

-هل ارتداء الاحجار الكريمه يجب ان يقتصر على الحفلات والتزاور العائلى او السهرات؟

الأحجار الكريمه لا تقتصر على الحفلات والسهرات فقط يمكن ارتدائها باي وقت مع مراعات حجم التصميم ،مثلا بوقت الظهيره والذهاب للعمل او الدراسه يمكن ارتداء اساور وأعقاد من الأحجار تكون قليله بالحجم وليست ضخمه.

– ما الخطوات التى يمر بها التصميم قبل عرضه؟

شراء المعدات والأحجار أو الكريستال واستوحي من الخيال ومن خلال الاطلاع على الكثير من الصور لاستخراج فكرة جديدة ومبتكرة تكون جاهزة للتطبيق.

-كيف تصفين تصاميمك؟

وصف تصاميمي لا استطيع التحدث عنها إلا اني بعشقها جدا.

-من أين تستمدين إلهاماتك في تصميم الإكسسوار؟

استمد الهاماتي من “الطبيعه” الالوان والتصاميم وأيضا من الخيال ومطالعتي لتصاميم عدة

-ما هي العناصر المستخدمة في التصاميم؟

العناصر المستخدمة في تصاميمي اولا الخيوط والاقفال والسلاسل وبستخدم في السلاسل النحاس والنحاس المطلي والأحجار مثل المرجان والعقيق والصدف والامتست والزبرجد والاونكس والروز كوارتيز ولولي المزارع وبفضل شغل كسر الاحجار اكتر لان شكله بيكون طبيعي اكثر والكريستالات ولولي مايوركا وبالنسبه للدلايات نحاس مطعمه بخصوص عقيق او نحاس فقط … واحيانا يدخل زائر النحاس مع التصميم.

-قد تحب بعض العرائس حمل ارتداء اكسسوار بسيط وأنيق في يومهن المميز، هل صممت أكسسوارات خاصة للعروس؟

صممت تاج من اللولي الطبيعي يناير النحاس لعروسه وكان بسيط ورقيق جدا وبفضل الأشغال البسيطه.

-هل من الضرورى أن تدرسى تصميم الإكسسوارات حتى تكونى متميزة ومبدعة بالتصميم أم الهواية تكفى ؟

الافضل الدراسه هى تسهل التنفيذ لكن بالنسبه لي هوايتي تكفي لان لا يوجد وقت كافي للدراسه ومازال عندي أفكار وتصاميم كثيره لم انفذها .

-ما صفات مصممة الإكسسوارات الناجحة برأيك ؟

صفات مصممة الإكسسوارات الناجحه الموهبه اولا والصبر والإبداع.

-الصعوبات التى واجهتك فى بداية الامر ؟ وكيف تغلبتى عليها؟

الصعوبات التي واجهتني بالبدايه اولا الخامات بذلت مجهود للوصل لأفضل انواع الخامات مع قلة الخامات الجيده بالسوق وكنت أفضل ان تكون الخامات مصريه لكن للاسف اضطررت لشراء المستورد لجودته العاليه مع ارتفاع سعره جدا …

-ما أبرز ما يميز مجموعتك الجديدة ؟

أبرز ما يميز مجموعتي الجديده طقم مكون من كوليه واسوره وخاتم وحلق وتاج من واير النحاس باللولي والكريستال واستوحيت تصميمه من فروع الشجر والورود والطبيعه.

-في النهاية بنشكر المصممة صفاء ونبغي منك إعطاء نصيحة لكل امرأة ترغب أن تكون ذات طله متميزة في بالإكسسوارات؟ أي كيف تختار المناسب معها؟

نصيحتي لارتداء السيدات للاكسسوارات “البساطه” والرقه وتناسب الالوان وعدم لبس اكسسوار غامق على ملابس غامقه وممكن قطعة اكسسوار واحده لتغيير شغل اللبس .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات