الرئيسية أخبار فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته “48” للعام 2017 تحت عنوان ” الشباب وثقافة المستقبل”

فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته “48” للعام 2017 تحت عنوان ” الشباب وثقافة المستقبل”

moda 2414
فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته “48” للعام 2017 تحت عنوان ” الشباب وثقافة المستقبل”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت أم كلثوم فهمى

يقام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الثامنة والاربعون “48” للعام 2017 تحت عنوان ” الشباب وثقافة المستقبل” في الفترة ما بين 27 يناير – 10 فبراير 2017 بــ أرض المعارض-مدينة نصر .
تحل المملكة المغربية ضيف شرف على معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ48، والمنعقدة في الفترة ما بين 27 يناير – 10 فبراير 2017.
وأشارت وزارة الثقافة المغربية ، في بيان، إلى أن استضافتها في معرض الكتاب المقبل، يعد تأكيدا لرسوخ العلاقات الأخوية بين الشعبين المغربى والمصرى، وتعزيزا لاستمرارية وقوة العلاقات الثقافية المغربية والمصرية.
وأعلنت الوزارة، أنه سيشارك في المعرض أبرز مؤسسات النشر المغربية، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الحكومية والجامعية والبحثية، من خلال رواقين أحدهما مخصص للعرض والآخر للناشرين، وذلك على مساحة 220 مترا، إلى جانب تقديم عرض وثائقى يعكس تنوع المحصول التأليفي المغربى على في صنفيه البحثى والإبداعى.
كما تجهز وزارة الثقافة المغربية، برنامجا ثقافيا متنوعا يتضمن ثلاثين نشاطا ثقافيا، ما بين ندوات ومحاضرات، وقراءات شعرية، ولقاءات ثنائية تجمع الكتاب المغاربة بنظائرهم المصريين، وتقديمات كتب يشارك فيها أكثر من خمسين من المفكرين والكتاب والروائيين والشعراء، بالإضافة إلى إقامة حفل موسيقى يحوى عدة فقرات تعكس تنوع الإنتاج الموسيقى والغنائي المغربى، ومعرض للفن التشكيلي وعرض لمجموعة من الأفلام السينمائية المغربية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.