الرئيسية ثقافة مقهى رواد الأعمال يختتم فعالياته الأولى بساقية الصاوي

مقهى رواد الأعمال يختتم فعالياته الأولى بساقية الصاوي

moda 1052
مقهى رواد الأعمال يختتم فعالياته الأولى بساقية الصاوي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى .
“رصـــــد الــــوطـــن”

اختتم مقهي رواد الأعمال فعالياته الأولى أمس ، وذلك بمقر ساقية الصاوي بالقاهرة بمشاركة لفيف من الخبراء في مجال ريادة الأعمال ، وأكثر من 700 شاب من رواد الأعمال من شتى المحافظات.

وناقش المقهى- الذي دار تحت عنوان” طريقك للعمل الحر”- العديد من الموضوعات، على رأسها توضيح خريطة ريادة الأعمال في مصر، وتوضيح الطريق الصحيح لريادة الأعمال، وتحفيز الشباب على دخول مجال ريادة الأعمال وامتلاك شركاتهم الخاصة، ومعرفة المشكلات التي تواجههم، مثل نقص التمويل والدعم الفني.

وقالت الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجموعة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال، إن النتائج التي خرج بها المقهى تعد تأكيدًا لعمق العلاقات المصرية السعودية الوطيدة ، و دعمًا للشباب المصري الذي يستحق منا جميعا الاهتمام والدعم والتشجيع باعتباره ثروة عربية كبيرة.

ونادى الشباب بتكوين اتحاد لريادة الأعمال يمثل حلقة وصل بين الجهات الحكومية ورواد الأعمال من أجل دعم مشاريعهم ماليًا وفنيًا، بالإضافة إلى التنسيق مع أصحاب الأفكار الناشئة وإيصالهم للجهات الداعمة لتمويل مشروعاتهم.
ألقى محمد الصاوي؛ وزير الثقافة المصري الأسبق،ورئيس ساقية الصاوي، كلمة قال فيها إن مقهى رواد الأعمال يعد فرصة جيدة لدعم الشباب في مصر، ونشر فكر ريادة الأعمال.

وقال أحمد عثمان؛ رئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال- مكسبي، إنه من الضروري توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال من خلال التواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى استعداد ” مكسبي” لتوصيل شباب رواد الأعمال بالجهات المانحة للتمويل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *