الرئيسية اخبار عاجلة ممارسة اليوجا والنظام الغذائى مرتبط بخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

ممارسة اليوجا والنظام الغذائى مرتبط بخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

moda 1578
ممارسة اليوجا والنظام الغذائى مرتبط بخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال

أوضحت  دراسة طبية حديثة إستخدام المؤشرات الحيوية الإيضية لتقييم الفوائد الصحية فيما يتعلق بالنظام الغذائى النباتى و ممارسة اليوجا والتأمل والتى تعرض لها الطب التكاملى.

و قد تم إدراجهم المشاركون فى الدراسة  لبرنامج صحى يتكون من إتباع نظام غذائى نباتى, مع الخضوع لجلسات التأمل واليوجا, ولوحظ حدوث إنخفاضات ملحوظة فى مجموعة من المركبات المعتمدة فى الدم المرتبطة بالإلتهاب والتى تلعب دورا هاما فى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتنظيم الكوليسترول.

وذكر  ديباك شوبرا, أستاذ أمراض القلب بجامعة (نيويورك) الأمريكية, أن اتباع هذا النظام الصحى لنحو أسبوع أسهم في تغيير ماهية العملية الأيضية للشخص, وذلك فى إطار إستراتيجيتنا الرامية إلى تحسين التغيرات المعنية بالتعبير الجيني والصحة النفسية.

وأشار الباحثون إلى أن ممارسة الطب البديل والتكاملى مثل التأمل تحظى بشعبية كبيرة فيما يخص تطوير الجينوم البشرى وعلم وظائف الأعضاء بشكل كامل.

وكانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 119 شخصا من الذكور والإناث, تراوحت أعمارهم ما بين 30 إلى 80 عاما, أتبعوا كل الضوابط الموضوعة فى البرنامج الصحى المطور.

وتبين المتابعة حدوث إنخفاض ملموس فى 12 مادة كيميائية محددة لغشاء الخلية المرتبطة بمستويات الكوليسترول فى الدم, مع تناسب عكسي مع مخاطر مرض السكر من النوع الثانى.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *