مناقشة إجراءات وضوابط التراخيص وسرعة إصدارها لمراكز ومدن كفر الشيخ

كتبت / سوزان هاشم "رصـــــــد الــــــوطـــن" يوم الاربعاء تم عقد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

مناقشة إجراءات وضوابط التراخيص وسرعة إصدارها لمراكز ومدن كفر الشيخ

كتبت / سوزان هاشم "رصـــــــد الــــــوطـــن" يوم الاربعاء تم عقد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

مناقشة إجراءات وضوابط التراخيص وسرعة إصدارها لمراكز ومدن كفر الشيخ

21 ديسمبر، 2016, 10:50 م
366
مناقشة إجراءات وضوابط التراخيص وسرعة إصدارها لمراكز ومدن كفر الشيخ
طباعة
كتبت / سوزان هاشم
“رصـــــــد الــــــوطـــن”

يوم الاربعاء تم عقد اجتماعا بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء/ السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، الذى ضم رؤساء الإدارات الهندسية والشئون القانونية بالمراكز والمدن والتخطيط العمرانى بالمحافظة، لمناقشة إجراءات وضوابط وشروط ونماذج الترخيص وسرعة إصدارها للمواطنين وفقا للقانون والشروط الموضوعة.
كما كلف محافظ كفرالشيخ، بوضع اللافتات الإرشادية بمجالس المدن بشروط وإجراءات التراخيص وإعلام المواطنين بذلك في إطار كامل من الشفافية، مشددًا بسرعة إصدار التراخيص للمواطنين دون تأخير حال تطابق الشروط عليهم وفقا للمواعيد المقررة لكل ترخيص على ألا تتجاوز مدة الترخيص شهراَ من تاريخ تقديم واستيفاء المستندات.
كما تم مناقشه عددا من المشاكل التي تواجه الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية منها عدم الاعتداد بعقود صحة التوقيع في مشاريع التقاسيم، وكان رد الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بأنه في الحالات التي تتطلب تقديم مشروع تقسيم فيشترط وجود سند ملكية (عقد مسجل).
وكان من اهم هذه المشاكل ، عدم الترخيص على الشوارع القائمة في الأرض الفضاء أو امتداد الشوارع فيها للتيسير على المواطنين طبقا لقرار المحافظ رقم 4334 لسنة 2013، والذي تم الإفادة بأنه تم إلغاؤه بالقرار رقم 5486 لسنة 2015 وذلك لمخالفته لقانون البناء رقم 19 لسنة 2008، وكان بين المشاكل، أيضا عدم إحلال وتجديد المبانى الواقعة في الأرض الزراعية خارج الحيز العمرانى من الزراعة، والذي يرجع إلى جهاز حماية الأراضى وبعد موافقتها يتم الترخيص بمعرفة الوحدات المحلية.
وأشار السيد المحافظ، إلى أنه يتم نقل الخدمة من جميع أراضي أملاك الأهالي شرط موافقة الجهة الإدارية الخاصة بالخدمات الصحية والتعليمية أو تعويض الأهالي عن هذه الأرض، مع عدم العمل بقرار لجنة المتخللات رقم 25 لسنه 2013 وذلك لوقف العمل به من إدارة الفتوى بوزارة الزراعة.
وبطلب من المحافظ، بسرعة الانتهاء من المخططات الإستراتيجية والتفصيلية على مستوى المحافظة وبخاصة مدينة دسوق والتي سيتم الانتهاء من مخططاتها التفصيلية خلال أيام.
وأضاف اللواء/ السيد نصر، أنه على الإدارات الهندسية سرعة عمل بيان بطلبات المواطنين بالتراخيص وتاريخها ونوعها وأسباب تأخرها، موضحًا أسباب رفض بعض هذه التراخيص.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات