الرئيسية المرأة نادية زخاري تشارك في المؤتمر الدولي الأول في العلوم بلا حدود

نادية زخاري تشارك في المؤتمر الدولي الأول في العلوم بلا حدود

moda 781
نادية زخاري تشارك في المؤتمر الدولي الأول في العلوم بلا حدود
واتساب ماسنجر تلجرام

متابعة / عبير إمام

"رصــد الــوطــن"


شاركت الدكتورة نادية زخارى عضوة المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة البحث العلمى اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 فى "المؤتمر الدولى الأول للمرأة فى العلوم بلا حدود.. تمكين التعاون بين العلماء النساء والرجال" ، والذى يعقد خلال الفترة من 21-23 مارس الحالى تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، ويحضره نخبة من المتخصصين فى هذا المجال، بالاضافة الى وفود من دول اجنبية.
وفى كلمتها اكدت الدكتورة نادية زخارى على أهمية هذا المؤتمر من حيث عرضه لدور المراة فى مجال البحث العلمى ، مضيفة أهمية تنظيمه فى مصر ووجود27 دولة مشاركة لحضور هذا المؤتمر لتبادل الخبرات العلمية على المستوى الدولى والمحلى بين كافة الفئات العمرية والتخصصات المختلفة فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار والطب والتنمية المستدامة.
وأكدت د.نادية زخارى أن نسبة عمل المراة المصرية فى البحث العلمى تصل الى 50% ولدينا عالمات مصريات عظيمات الآن ومنذ زمن طويل وقت ان كان ممنوع فى العالم عمل المراة فى العلوم والطب ،مشيرة الى بعض الاسماء لسيدات مصريات عملن فى البحث العلمى ومنهن هيلانه سيداروس والراحلة منى بكر وحاليا الدكتورة فرخنده حسن وماريان عازر هذه نماذج من عالمات مصر ، مؤكدة أنه لايوجد بحث علمى نسائى وذكورى ولكنه فريق عمل متكامل
.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.