رأس الخيمة يكتسح نتائج سباق التجديف التراثي

متابعة :نجلاء علي "رصــــد الـــوطــن" حقق القارب رأس الخيمة لمالكه.
Article rating: out of 5 with ratings

رأس الخيمة يكتسح نتائج سباق التجديف التراثي

متابعة :نجلاء علي "رصــــد الـــوطــن" حقق القارب رأس الخيمة لمالكه...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار الرياضة

رأس الخيمة يكتسح نتائج سباق التجديف التراثي

4 نوفمبر، 2017, 2:24 م
368
رأس الخيمة يكتسح نتائج سباق التجديف التراثي
طباعة
متابعة :نجلاء علي
“رصــــد الـــوطــن”

حقق القارب رأس الخيمة لمالكه سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وبقيادة النواخذه ناصر حسن الكأس في تحقيق المركز الأول في سباق التجديف التراثي المقام ضمن منافسات مهرجان الظفرة البحري المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبإشراف من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية .

فيما جاء في المركز الثاني القارب الطلقة لمالكه صالح محمد بوكفيل وبقيادة النواخذه صالح محمد وفي المركز الثالث جاء القارب الظفرة لمالكه عايد محمد حسن الحمادي والنواخذه عبدالعزيز محمد الحمادي .

وشهد السباق منافسة قوية بين المتسابقين الذين حرصوا على المشاركة في السباق بمجموعة متميزة من أمهر البحارين في التجديف التراثي .

لأول مرة تسجيل 19 قارب للمشاركة

شهد سباق التجديف التراثي لأول مرة خلال منافسات مهرجان الظفرة البحري ارتفاع عدد المسجلين في السباق إلى 19 قارب وهي نسبة تعتبر عالية مقارنة بعدد المشاركات في السباق خلال الدورات السابقة وهو ما يعكس نجاح السباق في جذب أعداد جديدة من المشاركين والراغبين في خوض السباق على شاطئ المرفأ وسط الجمهور الكبير الذي اصطف على الشاطئ لمتابعة السباق بفرحة غامرة .

ماجد المهيري .. تزايد عدد المشاركين يعكس نجاح السباق

أكد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن سباق المرفأ للتجديف التراثي شهد تزايد واضح في عدد المسجلين و المشاركين حيث بلغ إجمالي المسجلين أكثر من 19 قارب ووصل منهم 12 قارب إلى خط النهاية وهو ما يعكس مدى الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة التراثية الهامة والشيقة لعشاق الرياضات البحرية والتراثية بجانب نجاح اللجنة في اختيار الوقت المناسب لهذا السباق الذي تأجل بسبب سوء الأحوال الجوية .

وأضاف المهيري أن الجمهور الكبير الذي حرص على متابعة السباق من خلال موقع المنصة الجديدة أضاف بهجة ومتعة للسباق خاصة ما يمتاز به الحدث من متابعة كبيرة من محبي سباقات التجديف التراثي بشكل خاص وعشاق الرياضات البحرية بوجه عام ولما يمتاز به موقع إقامة السباق من تميز كون شاطئ المرفأ من المناطق المميزة لممارسة تلك الرياضة قديما حيث كانت محطة بحرية لمرتادي البحر في الماضي كما يتميز بإطلاله تساهم في جعل كل المتواجدين على الشاطئ وكورنيش المرفأ يتابعون الحدث ويتفاعلون معه.

وتوجه المهيري بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها كافة الفعاليات الرياضية البحرية والتراثية مثمنا رعاية ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على دعم ورعاية السباقات البحرية مما كان لها أفضل الأثر في إنجاح تلك الرياضات التراثية والبحرية .

وأشار المهيري إلى أن إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت حريصة على دعم كافة الفعاليات البحرية والرياضات المائية، انطلاقاً من دورها الريادي في ذلك المجال واهتمامها بتشجيع فئات المجتمع، على ممارسة الرياضات الشراعية والقوارب والنشاطات والألعاب المائية الأخرى، وفق خطة النادي الرامية لتوسيع قاعدة الألعاب الرياضية الشراعية والمائية، وتأهيل أجيال، وبناء فرق قادرة على المشاركة في المهرجانات والسباقات المحلية والخارجية.

عبيد المزروعي .. دعم القيادة ساهم في الحفاظ على التراث الاصيل

وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ان الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لدعم كافة الفعاليات التراثية ساهم بشكل فعال في الحفاظ على تلك الفعاليات الاصيلة لدى نفوس الابناء معتزين بتراث اباءهم وأجدادهم.

وأضاف المزروعي أنّ منطقة الظفرة تشهد اليوم نهضة شاملة بتوجيهاتٍ من القيادة الرشيدة، وبفضل موقعها الجغرافي الهام ومكانتها التاريخية التي ساهمت في خلق مزيج من الأصالة والمُعاصرة، حيث تعتبر الظفرة منطقة تراثية غنية يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية الهامة والمواقع الطبيعية الساحرة، وهذا الإرث الحضاري يتميّز اليوم بتطوّر اقتصادي كبير تشهده المنطقة.

وتوجّه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لدعمه اللامحدود لمختلف فعاليات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي كان لها أكبر الأثر في توفير باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج التراثية التي تلامس اهتمام واحتياجات الآلاف من عشاق التراث والأصالة ليس في منطقة الظفرة فحسب بل شملت داخل الدولة وخارجها.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات