الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية ندوة ” أولاد ونيس بجامعة عين شمس “

ندوة ” أولاد ونيس بجامعة عين شمس “

moda 1306
ندوة ” أولاد ونيس بجامعة عين شمس “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سماح احمد
“رصـــد الـــوطـــــن”

افتتح أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ندوة “أولاد ونيس ” و التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد و برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و إشراف أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ، وبالتعاون مع أ.د. إيهاب عيد وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد الدراسات العليا للطفولة و منسق الندوة و التي تقام في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة.

جرت فاعليات الندوة بحضور نجوم الفن الفنان سامح صفوت المحامى و مستشار التحكيم الدولى و الفنانة هدى هاني و الفنان فادي خفاجة و الفنانة الإعلامية ريم أحمد . وبمشاركة أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي و عضو الهيئة الوطنية للإعلام .

و خلال كلمته الافتتاحية أكد أ.د. فتحي الشرقاوي أن جامعة عين شمس تحرص على تقديم النماذج الناجحة للشباب في مختلف المجالات؛ لافتا إلى أن نجوم العمل الدرامي” يوميات ونيس” بمثابة قدوة لشباب الجامعة من خلال ما قدموه من أعمال فنية تحترم المشاهد و ترسخ القيم الإنسانية و الأخلاقية الجميلة.

و أضاف أن هذا العمل قدم قيم تربوية راقية بجانب المتعة الفنية والدرامية مما جعله راسخا في أذهان الجماهير بمختلف أعمارهم .مؤكدا أن هذا العمل سيبقى لأنه يلمس القيم الأخلاقية التي نحن في أمس الحاجة إليها في عصرنا الحالي ، كما وجه تحية إعزاز وتقدير للفنان الكبير محمد صبحى ولتاريخه الفنى العظيم .

وأوضحت أ.د. هبة شاهين أن مسلسل يوميات ونيس والذي بلغ عدد اجزائه حتي الآن 8 أجزاء وبدأ تصوير الجزء الأول له عام 1994 يعد أطول عمل درامي في تاريخ الدراما المصرية .

وطالبت بضرورة عودة مؤسسات الإنتاج الإعلامي الوطنية باستعادة دورها الرائد في إنتاج أعمال ذات قيمة فنية واجتماعية راقية.

و أكد أ.د. إيهاب عيد أن جامعة عين شمس تحتضن مختلف المواهب الشبابية الحقيقية و تسعي لتقديم الفرص الممكنة لهم لإظهار مواهبهم و تميزهم في مختلف المجالات.

كما أوضح أ.سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس لا تبخل على أبناءها الطلاب بتقديم كل الدعم المادي و المعنوي من أجل تحقيق رغباتهم و مساعدتهم في مشوارهم العلمي و العملي.

و تحدث النجوم عن تجربتهم في المسلسل و كيف تعلموا من خبرات الفنان محمد صبحي و الفنانة الراحلة سعاد نصر و الفنان جميل راتب و القديرة زوز نبيل مؤكدين أن ما تعلموه خلال مشاركتهم في هذا العمل ظل راسخا في أذهانهم و منعكسا على شخصياتهم و سلوكهم.و هو ما يدفعهم إلى الحرص الدائم على اختيار أعمال فنية ذات قيمة دون النظر للعائد المادي أو الشهرة الزائفة.

كما عبروا عن رغبتهم في المشاركة بعمل جماعي يقدم قيمة للأسرة المصرية ولكن ما ينقصهم رعاية مؤسسات الإنتاج الفني التابعة للدولة لهذا العمل.

و تعجب الفنان سامح صفوت من غياب دور قطاع الإنتاج و مدينة الإنتاج الإعلامي و شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بالرغم من توافر كافة الوسائل و الإمكانيات الفنية و التقنية سواء استديوهات أو معدات و غيرها.
و أعربت الفنانة هدى هاني عن سعادتها بوجودها داخل صرح مميز كجامعة عين شمس التي تخرجت منها منذ سنوات .مؤكده أنها استعادت اليوم ذكريات جميلة لا تنسى.

و أكد الفنان فادي خفاجة أن تجربتهم الفنية في مسلسل ونيس هي التي دفعتهم لاستكمال مشوارهم الفني بشكل راقي بعيدا عن الفن الهابط او الإسفاف.متمنينا أن يتم إنتاج أعمال درامية تنافس الدراما التركية و الهندية و غيرها من الأعمال الدرامية التي سيطرت على أغلب الشاشات .

و أعلنت الفنانة ريم أحمد عن رغبتها في عودة الأعمال الفنية الاستعراضية التي تجمع بين الدراما و الاستعراض بشكل يجذب مختلف فئات الجمهور من شباب و أطفال وغيرهم.

وفي ختام الندوة أعلن أ.د. فتحي الشرقاوي أنه سيتم التنسيق مع النجوم لتنظيم عدد من ورش العمل للتعليم التمثيل و الفنون المسرحية المختلفة ؛ بما يصقل مواهب شباب الجامعة خاصة و أن جامعة عين شمس لديها فرق مسرحية متميزة تشارك بمختلف المهرجانات و كان آخرها مهرجان المسرح الجامعي بطنجة و الذي حصد فيه الطلاب جائزة أحسن تمثيل.

وعقب ذلك تم تكريم نجوم العمل الدرامي أولاد ونيس و إهداءهم درع الجامعة تقديرا لجهودهم في خدمة الفن الراقي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.