الرئيسية عربي وعالمي نرفع الستار عن قوات الحرس القومى العربى التى تقاتل بجانب الجيش السورى

نرفع الستار عن قوات الحرس القومى العربى التى تقاتل بجانب الجيش السورى

moda 1575
نرفع الستار عن قوات الحرس القومى العربى التى تقاتل بجانب الجيش السورى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى 
“رصــــــد الــــــوطــن”

تعتبر قوّات الحرس القومي العربي الذراع العسكري لحركة القوميين العرب والتي تتبنّى الفكر الناصري ، منهجا ومنارة لفكرها العروبي .
تشكل الحرس القومي العربي في المؤتمر الناصري العام الذي أقيم في تونس في السابع من سبتمير 2012 .
وتوزعت كتائب الحرس القومي بشكل أساسي على أربع فرق قتالية وهي:
1-كتيبة حيدر العاملي :” وهو حسين اسعد حمود، لبناني من بلدة كفر ملكي الجنوبية وأحد قياديي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأحد كوادر حركة القوميين العرب في ستينيّات القرن الماضي،وأحد مؤسسي المنتدى القومي العربي”.
2- كتيبة الشهيد وديع حداد وهو فلسطيني من مدينة صفد، وأحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقبلها حركة القوميين العرب ،استشهد في ألمانيا في عام 1978″.
3 – كتيبة محمد البراهيمي وهو الأمين العام لحركة الشعب في تونس وقبلها أحد مؤسسي حركة الوحدويين الناصريين التي أسست في العام 2005،وقبيل استشهاده أسس الجبهة الشعبية في تونس،واستشهد في تونس العام 2013 .
4- كتيبة جول جمال وهو ضابط بحرية سوري استشهد في العملية البحرية الشهيرة إبان العدوان الثلاثي على مصر في العام 1956″.
و يضم عناصراً وقيادات من دول عربية عدة أبرزها “مصر، تونس، الجزائر، فلسطين، لبنان”
و اليمن والجزائر، علماً أن الجزائر لها الكم والعدد الأكبر من بين عناصر هذه القوات، حيث يبلغ تعدادهم قرابة ستة ألاف عنصر، بحسب ما تحدثت عنه مصادر إعلامية.
وشارك الحرس بتحرير العديد من المناطق مع الجيش العربي السوري ، سواء في القلمون وحمص ودرعا والقنيطرة والجولان والغوطتين ونذكر منها تحرير شبعا والمليحة وتحرير قارة التي استشهد فيها مقاتل عربي مصري ( قائد كتيبة جول جمال ) . إلا أن أغلب المعارك تدور في ريف حماة مع تنظيم داعش الإرهابي وفي الغوطتين مع جبهة النصرة وجيش الإسلام .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.