فن إعادة التدوير للأطفال “إبداع ومهارة للكسب المادي”

بقلم / منى عقرب "رصــــد الــوطــن" إعادة التدوير شئ هام.
Article rating: out of 5 with ratings

فن إعادة التدوير للأطفال “إبداع ومهارة للكسب المادي”

بقلم / منى عقرب "رصــــد الــوطــن" إعادة التدوير شئ هام...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

مقالات

فن إعادة التدوير للأطفال “إبداع ومهارة للكسب المادي”

16 أكتوبر، 2017, 8:06 ص
686
فن إعادة التدوير للأطفال “إبداع ومهارة للكسب المادي”
طباعة
بقلم / منى عقرب
“رصــــد الــوطــن”

إعادة التدوير شئ هام جدا ويجب أن يتعلمه الأطفال منذ الصغر فهو يحثهم على الابتكار والتخيل ومعرفة أهمية الأشياء الموجودة حوله خاصة في المنزل. فإعادة التدوير هي تحويل سلعة معدومة قديمة إلى سلعة ذات فائدة.

تستطيع الأطفال أن يشعرون إنهم منتجين قادرين على تحويل أشياء معدومة إلى أشياء ذات قيمة. و يكمن الهدف من تعليمهم فن إعادة التدوير في الأساس هو أن يتعلموا أهمية الحفاظ على البيئة ، وأن ننمي فيهم القدرات الإبداعية والسمات الشخصية،ونجعلهم يجدون حول وبدائل ،ويساعدهم على زيادة التركيز فتشعره بالرضى والسعاده لكونه أصبح منتج لعمل صنعه بنفسه، وأيضا تشجيع الأطفال على إعادة تدوير الأشياء يجعله يدرك أهمية المال ،و أهمية الترشيد في الانفاق في المستقبل ،و أن يتعرف على احتياجاته الحقيقية عندما يكبر ويكون مسئولا عن نفسة وعدم الانسياق وراء الاستهلاك المبالغ فية.

كيف تجعل من طفلك رجل أعمال في المستقبل ؟ يجب أولا أن يتعرف على أهمية قيمة المال وكيفية الحصول علية،فيحب أن يقوم الأباء بتدريب الأبناء على تحمل المسئولية،وأن يتعلم الفرق بين الترف والضرورة.

علم طفلك كطرق كسب المال المشروعة وشجعه على العمل،اجعل فن إعادة التدوير مشروع لطفلك لكسب المال حتى ولو كان بسيط، لكى تصنع من ابنك فرد منتج وتعده ليمون رجل اعمال في المستقبل.

وإليكم آيها الأباء والأمهات بعض الأفكار لمشاريع صغيرة يمكن لطفلك أن يجلب منها المال:

– مشروع بيع الحلوى والمعجنات المصنوعه في البيت طبعا بمساعدة الأم من الممكن أن يبعها في النادي ، أو للجيران والأصدقاء والأقارب ولكن قبل أن يبعها في المدرسة لابد من الاستئذان من المختصين بالأمر.

– مشروع بيع الأغراض الخاصة بك التي لم تعد بحاجة اليها مثل: الملابس،الأحذية،الاكسسوارات، الالعاب……الخ من الممكن مساعدة الطفل بإقامة معرض في فناء المنزل على سبيل المثال ،والإعلان من قبل عن المعرض للأصدقاء والاقارب والحيران وسكان الحي،ويمكن ذلك من خلال مساعدة الأب له بطبع منشورات ورقية بسيطة بها إعلان عن المعرض الخاص به.

– مشروع بيع الفشار،مشروع عمل حلي بسيط من الخرز مشروع من إعادة التدوير وهناك العديد من الأفكار السهله والبسيطه.

علم طفلك كيف يكون مسوق جيدا ،علمه أن الأبتسامه في وجه الناس و احتواء العملاء هم سر النجاح ، علمه أن يشكر عملائه سواء اشتروا منه أو لم يشتروا،علمه أن يكون صبور، علمه أن يضع هامش ربح معقول ،علمه لايطمع،علمه الأمانه في البيع.

وأخيرا وليس أخراً نتمنى لأبناءنا صلاح الحال والمستقبل المشرق الباهر،فهم أمل الغد،ورجال المستقبل،فهم القادة القادمون،هم رجال الدوله ،هم الصناعه والتجارة. كن لهم العون والسند علمهم الأمانه والأخلاق.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات