هالة حماد : الكروشيه فن الصبر والإبداع…كل بداية لابد لها من صعوبة

كتبت / د . ميادة عبدالعال  "رصـــــــــد الــــوطــــن" حبها لمجال.
Article rating: out of 5 with ratings

هالة حماد : الكروشيه فن الصبر والإبداع…كل بداية لابد لها من صعوبة

كتبت / د . ميادة عبدالعال  "رصـــــــــد الــــوطــــن" حبها لمجال...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

هالة حماد : الكروشيه فن الصبر والإبداع…كل بداية لابد لها من صعوبة

21 يوليو، 2018, 6:11 م
142
هالة حماد : الكروشيه فن الصبر والإبداع…كل بداية لابد لها من صعوبة
طباعة
كتبت / د . ميادة عبدالعال 
“رصـــــــــد الــــوطــــن”

حبها لمجال المشغولات اليدوية واحترافها تصميم الكروشية ساعدها كثيرا في إقامة مشروع تعليم الحرف اليدوية، إنها هالة حماد ، مصممة الكروشية، التى تسعى لتعليم الراغبين مهارات مختلفة في مركز تعليم الحرف اليدوية من خلال كورسات ودورات تدريبية، يتعلمون من خلالها.

مؤخراً طرحت مصممة الكروشية “هالة حماد” مجموعات جديدة من تصميماتها المميزة من خلال استخدمات عديدة للكروشية، مؤكدة أن الكروشية يتربع على عرش موضة الأزياء خلال الأعوام السابقة ، لذلك اعتمدت عليه في معظم التصميمات

استوحيت أفكارها من أزياء الماضي، وطوّرته ليناسب الفتاة العصرية والمرأة العاملة،تقول “حماد” إن الكروشيه هو موضة هذا العام وسيقوم بالتداخل بين الاقمشة ويكون منه السادة والمشجر والجانجا وله فصوص لولي أبيض ستداخل مع الخيوط.

وأضافت أنها تختار من الموضة الأجزاء التي تناسبها حتى تكون عملية وأنيقة، وذلك يحتاج اختيار الخيوط علي حسب القطعة والحرص على أن تكون عالية الجودة، مشيرة إلى أنها تستخدم خيوط مصرية وتركية.

وأكدت “هالة “، أنها تواكب خطوط الموضة في تصميماتها، حيث أنها تعمل على دمجها باختيار قطع مميزة لتطعيم بها تصميماتها من الخيوط التي يتم اختيارها بمنتهى الدقة لإبراز المجهود المبذول فيها، وتظهر بالإتقان التي تتمني أن يظهر في كل الأماكن.

وأشارت إلى أن منتجات الكروشيه ليس لها موسم معين، وإنما الإقبال عليها طوال الوقت، موضحة أنها شاركت بعدة معارض، ولكنها تغير أعمالها من موسم لآخر وفقا للطلب عليه.

وأضافت “حماد” ، “فن الكروشيه يقتصر فقط على الملابس وخصوصًا للأطفال ويجري تطويعه في تصميم العديد من المفارش ولكنني نجحت في إدخاله إلى عالم الديكور والأزياء”.

وانتقدت مصممة الكروشيه نقص المعاهد الموجودة لتعليم الكروشيه، موجهة نصيحتها لكل من تريد تعلّم فن الكروشيه، بأن عليهن بالصبر والممارسة المتواصلة، معبرة أن “كل بداية لابد لها من صعوبة”.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات