هدى يسى: توقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى مع بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية

كتب هانى البهنساوى "رصــــــد الــــوطــن" تحت رعاية السفير المصرى فى.
Article rating: out of 5 with ratings

هدى يسى: توقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى مع بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية

كتب هانى البهنساوى "رصــــــد الــــوطــن" تحت رعاية السفير المصرى فى...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

هدى يسى: توقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى مع بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية

16 مايو، 2018, 5:05 م
268
هدى يسى: توقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى مع بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية
طباعة
كتب هانى البهنساوى
“رصــــــد الــــوطــن”

تحت رعاية السفير المصرى فى الاردن طارق عادل واتحاد المستثمرات العرب وقعت اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى بين شركة تي سي ال المصرية للمنظفات صديقة البيئة مع بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية في الأردن

وصرحت د. هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب التى قامت بتوقيع الاتفاقية ممثلا لإحدى شركات الاتحاد ان الاتفاقية تؤكد ليس فقط التعاون الاقتصادي بين مصر والاردن ولكن التاكيد على مراعاة اقامة صناعات نظيفة خضراء للحفاظ على التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال ندوة حول التعاون المصري الأردني في صناعة الضيافة ومكافحة العدوى التبادلية من المنظور البيئى التى عقدت فى الاردن .

وأكدت د هدى يسي ، على أهمية العمل العربي المشترك من خلال إيجاد كيانات عربية تدعم التنمية المستدامة والاهتمام بالمنظور البيئي لما له من تأثير مباشر على الصحة العامة

كما أشارت الى ان الاتحاد يولى اهمية كبيرة على أن التنمية والبيئة محورين متلاقيين وأن أحد الدعائم الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة هو الإقتصاد الأخضر.

وفى كلمته قال السفير المصري بالأردن طارق عادل، أن حجم الاستثمار الأردني في مصر يصل إلى 2.2 مليار دولار في مجالات الخدمات الاستشارات والصناعة والسياحة والزراعة، لافتاً إلى أن حجم الاستثمار المصري في الأردن يصل إلى مليار دولار في مجالات الاستثمار والصناعة والسياحة.

وقالت عبير كمال المستشار التجارى لمصر فى الاردن،
اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وتسهيل انتقال المواد الخام والسلع والاستفادة من الاتفاقات المبرمة بين البلدين.
ودعت إلى تيسير حركة التبادل التجارين بين البلدين بما يعزز المصالح الاقتصادية المشتركة .

وفى كلمته اكد كلا من نظمى و نزار أوجيه ، أصحاب مجموعة فنادق عالمية على أهمية بعد الإدارة البيئية فى قطاع صناعة الضيافة .

ومن جانبه أكد الدكتور منتصر البلبيسي، ممثل جمعية المستشفيات الخاصة، على أهمية المنتجات صديقة البيئة مشيرا إلى أن الأردن استقطب حوالي نصف مليون من السياح في الميدان العلاجي وبعضهم من المصابين في الميادين العسكرية، لافتاً إلى أن المستشفيات الخاصة استطاعت مواجهة هذا التحدي وتوفير البنية التحتية والأجهزة المختصة التي تملكها أعرق المستشفيات في العالم.

وأكد أن المستشفيات الأردنية وصلت إلى مصاف العالمية، مشيراً إلى أن 10 مستشفيات تقدمت إلى الاعتمادية الدولية لوجود أفضل الخدمات الطبية.

وشهد ختام الندوة تكريم اتحاد المستثمرات العرب،  العين تغريد حكمت، القاضى الجنائى الدولى ،التى اصبحت الممثل الرسمى للإتحاد فى الاردن.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات