بالصور…مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية بلجيكا

متابعة : نجلاء علي "رصـــد الـــوطــن" حصدت الفارسة الألمانية سابرينا.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية بلجيكا

متابعة : نجلاء علي "رصـــد الـــوطــن" حصدت الفارسة الألمانية سابرينا...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بالصور…مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية بلجيكا

18 أغسطس، 2017, 2:32 م
311
بالصور…مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية بلجيكا
طباعة
متابعة : نجلاء علي
“رصـــد الـــوطــن”

حصدت الفارسة الألمانية سابرينا ارنولد على صهوة “تارزي باس” لجان فيليب فرانسيس، وبإشراف نفس المالك، الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للقدرة لمسافة 160 كم، التي أقيمت يوم أمس الأول، بميادين حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتمكنت سابرينا ارنولد من السيطرة على مجريات السباق الذي تالف من خمس مراحل من البداية إلى النهاية، وقطع مسافة السباق الإجمالية في زمن وقدره 7:14:52 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22.53 كلم/ساعة.
وحل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية الفارس الاسباني اليكس لوكو مورال الذي يملك ويشرف على الجواد “كالندريا”، مسجلا زمناً وقدره 7:32:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 21.64 كلم/ساعة.
ونال المركز الثالث والميدالية البرونزية الفارس الاسباني انجل سوي كول على صهوة الجواد “تونيك دو بيشريل” لفريق جمعة وبإشراف جمعة بونتي، مسجلاً زمناً وقدره 7:32:42 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 21.64 كلم/ ساعة.
وأقيم السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
شهد السباق لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا”، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار”، ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس ابوظبي الرياضي، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2.
مراحل السباق
المرحلة الأولي: تقارب
وتميزت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم بالسرعة الكبيرة، وتصدر المرحلة الفارسة سابرينا ارنولد مسجلة زمنا وقدره 1:45:44 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22:41 كلم /ساعة.
وحل في المركز الثاني الفارسة البولندية كاميليا كارت على صهوة “فورفيرو” مسجلة زمنا وقدره 1:45:57 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22.37 كلم/ساعة
وجاء في المركز الثالث جوما بونتي على صهوة “تويست ميشون بلانش” مسجلاً زمنا وقدره 1:45:59 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 22.36 كلم/ساعة.
* ووضح في هذه المرحلة التقارب بين فرسان المقدمة، حيث لم يفصل الفارق بينهم سوي ثواني قليلة،وبلغ معدل السرعة 22 كلم /ساعة، وهي سرعة عالية وساعد في ذلك الطقس البارد وقمة نشاط الفرسان.
المرحلة الثانية: سابرينا تتقدم
وفي المرحلة الثانية لمسافة 40 كلم واصلت الفارسة الألمانية سابرينا ارنولد تصدرها للسباق إلى جانب الفارسة كاميليا كارت بزمن 3:23:46 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22.64 كلم/ ساعة، وتلاهم في المركز الثالث جوما بونتي بزمن 3:24:15 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22.59 كلم/ ساعة.
* وشهدت هذه المرحلة محافظة أصحاب المراكز الأولى على مواقعهم مع الحفاظ على معدل السرعة وادخار طاقات خيولهم للمراحل المقبلة.
المرحلة الثالثة
نفس السيناريو
وفي المرحلة الثالثة لمسافة 30 كلم، لم يتغير سيناريو مراكز الصدارة والذي حافظت عليه سابرينا في زمن 4:55:08 ساعة، وتقدم جوما بونتي إلى المركز الثاني بزمن 4:55:33 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث بفارق ثواني معدودة كاميليا كارت بزمن 4:55:39 ساعة.
المرحلة الرابعة
تغييرات جذرية
وحدثت في المرحلة الرابعة لمسافة 30 كلم تغييرات جذرية بعد انسحاب كثير من الفرسان بسبب عرج الخيول أو عدم اجتياز الفحص الطبي، وابرزهم جوما بونتي، فيما قل نشاط جواد كاميليا كارت، لتحل في المركز الخامس في الترتيب العام.
وكانت الفارسة سابرينا ارنولد قد واصلت زعامتها للمرحلة بزمن 6:18:25 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 22.18 كلم/ ساعة وقفز من المركز الرابع إلى الثاني الفارس اليكس لوك بزمن 6:22:10 ساعة، وفي المركز الثالث الفارس الاسباني عمر بلانكو بزمن 6:25:53 ساعة.

البطلة سعيد بالميدالية الذهبية
بروكسل
أعربت الفارسة الألمانية سابرينا ارنولد المتوجة بلقب بطولة أوروبا للقدرة 2017 عن بالغ سعادتها بتحقيق هذا اللقب الكبير، وقالت أن السباق جاء صعبا جدا بسبب قوة المنافسة من قبل أفضل الفرسان في أوروبا، بالإضافة إلى صعوبة الأرضية الصلبة.
وقالت إنها فازت في عدد من البطولات منها بطولة العالم للخيول الصغيرة في نيجروبولس، لكن هذه المرة الأولى التي تمنح بلدها ميدالية ذهبية.
وقالت ارنولد التي بدأت رحلتها مع الفروسية منذ أن كان عمرها ستة سنوات، أنها حققت فوزها الأول في العام 1995، مضيفة أنها تنتمي لأسرة تمتهن الفروسية.
وأشادت بطلة السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة لمهرجان بروكسل للقدرة، وقالت انها شاركت في سباقات الإمارات من قبل وتتمنى المشاركة مرة أخرى.
اسبانيا بطل الفرق، ايطاليا ثانية والسويد ثالثة
توج الفريق الاسباني بلقب بطولة الفرق بعد أن سجل فرسان الفريق أفضل الأزمنة خلال البطولة، وجاء الفريق الايطالي في المركز الثاني، فيما حل في المركز الثالث الفريق السويدي، وسجل الفريق زمنا إجمالياً وقدره 22:15:05 ساعة.
وعلى الرغم من فقدان الفريق الاسباني لاثنين من أبرز أعضائه وهما جوما بونتي وماريا الفاريز بسبب خروج خيولهم، إلا أن بقية أعضاء الفريق كانوا في الموعد وتمكنوا من تحقيق المركز الأول، ويضم الفريق كل من اليكس لوكو مورال الذي حل وصيفا في الترتيب العام، وقاد الجواد “كالندريا”، والفارس انجل سو كول على صهوة “تونيك”، الذي حل في المركز الثالث، والفارس عمر بلانكو الذي حل رابعا على صهوة “سيلف دي لاني”.
أما وصيف البطولة الفريق الايطالي فقد تكون من لوكا كامبنيني والتي حلت في المركز التاسع على صهوة “كيدا”، وكونستانزا لا ليشا التي حلت في المركز الرابع عشر على صهوة “فيجا دو لوس”، وبرنينين كامينيني والتي حلت في المركز التاسع عشر على صهوة “روك”.
وضم الفريق السويدي صاحب المركز الثالث كل من سارا هنريكسون على صهوة “البولدا” والتي جاءت في المركز العاشر، وانيللي اوهلن على صهوة “مين بونتيجاك” والتي جاءت في المركز 27، ولينا اريكسون التي حلت في المركز 28 على صهوة “ويلي وونكا”.
بطولة العالم للخيول الصغيرة اليوم
ومن ناحية أخرى، تتواصل فجر اليوم فعاليات اليوم الثالث والختامي لمهرجان سباقات القدرة ببلجيكا، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتشهد حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان انطلاق بطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات لمسافة 120 كلم “نجمتين” بمشاركة 70 فارسا وفارسة من 18 دولة، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
مسافة ومراحل السباق
وتم توزيع مسافة السباق البالغة 120 كلم (125.9 كلم) على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى ب 39.5 كلم (أعلام حمراء)، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 32.7 كلم (أعلام خضراء)، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، لمسافة 30.3 كلم (أعلام صفراء)، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23.4 كلم (أعلام بيضاء وسوداء).
شروط السباق
ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، عدداً من الشروط التي يجب الالتزام بها، وهي ان يكون عمر الجواد 7 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 75 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ ساعة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات