الرئيسية المرأة “همت شومان ” فن الشغل بالخرز حكاية عشق وإبداع

“همت شومان ” فن الشغل بالخرز حكاية عشق وإبداع

moda 2166
“همت شومان ” فن الشغل بالخرز حكاية عشق وإبداع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / مروه جلال 
“رصــــد الـــوطن”

في كل يوم تكشف المرأة المصرية عن أسرار جديدة وابداع يوضح إلي أي مدي تستطيع المرأة المصرية أن تثبت نفسها بأعمالها التى تتسم بالجمال والروعة و المزج بين التراث والعصرية.

الخرز هي قطعه صغيرة تزينية مشكلة من أنواع وأحجام مختلفة مثقوبة ومنظومة بخيط سميك تصنع من الزجاج، البلاستيك، أوالخشب، والخرز هو فن أو حرفه لنظم الخرز بعضها إلى بعض، وينظم الخرز بعضها إلى بعض بخيط خاص أو بسلك مرن أو تلصق إلى الملابس أو الطين.

فتظل الفنون والأعمال اليدوية سواء كانت بسيطه أو معقده من أهم الفنون التى تخرج الطاقة السلبية ، و تعد فنون النسيج من أهم الفنون لكنها كانت مقتصرة على الخيوط لفتره طويلة ، ثم تم إدخال الخرز بألوان متعدده إلى هذا الفن

بدأت الحكاية عندما انتبهت “همت شومان” لجمال الخرز بألوانه المختلفة وأشكاله, وأنه ليس مجرد شئ جامد أبكم, بل هو كائن يمكنه أن ينطق بالكثير من أوجه الجمال, ويثبت أن فكرة الإبداع وتنفيذها لا يمكن أن تتقيد بواقع, مهما بلغت درجة صعوبته.

“همت شومان” خريجة كليه تجارة جامعه القاهرة تعمل فى وزارة التربية والتعليم هواياتها  العمل الهاند ميد الخرز وأيضا شغل الكروشية وبدايه تعليمها شغل الخرز من النت من موقع اليوتيوب من مواقع اجنبية.

وذكرت إنها استطاعت أن تعلم نفسها فن مشغولات الخرز، كما إنها بدأت تعمل بالخرز  بخامات بسيطة جدا ومبلغ مالى بسيط إلى ان تمكنت من الإحتراف وذلك كان من حوالى ثلاثه أعوام.

وتابعت  ” إنها بدأت تسويق شغلها بتشجيع من الأهل والاصدقاء إلى أنه أداها دفعه قويه على الابتكار والتصميم الى جانب هوايتها أيضا لشغل الكروشية وبدأت تعرف بشغلها من حوالى سنه وفكانت فرصة قوية جدا على التجديد والإبتكار فى الشغل.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *