الرئيسية ثقافة واحة الشعر والإبداع تودع الشاعر الغنائي الكبير صفي الدين ريحان عن عمر 73 سنة

واحة الشعر والإبداع تودع الشاعر الغنائي الكبير صفي الدين ريحان عن عمر 73 سنة

moda 1350
واحة الشعر والإبداع تودع الشاعر الغنائي الكبير صفي الدين ريحان عن عمر 73 سنة
واتساب ماسنجر تلجرام
الدقهلية / ممدوح الطنطاوي
“رصــــــد الــــــوطــــن”

فقدت الساحة الأدبية اليوم الأربعاء وواحة الشعر شاعرا غنائيا كبيرا وقامة إبداعية سامقة هو الراحل الأستاذ صفي الدين ريحان عن عمر 73 سنة ..
ولد صفي الدين محمد فكري السيد ريحان وشهرته صفي الدين ريحان في مصر الجديدة بالقاهرة في 3 سبتمبر 1943م وعاش الراحل في سندوب في المنصورة لأكثر من نصف قرن وشغل وظيفة مدير عام الشباب بالدقهلية سابقا
وهو عضو اتحاد كتاب مصر وعضو بجمعية المؤلفين والملحنين بباريس وعضو عامل بالنادى الأدبي بقصر ثقافة المنصورة وعضو أتيليه المنصورة للفنون والثقافة..
وله العديد من الدواوين كديوان دواير وأفراح المنصورة والخلاص والقربان ..
وقد رأس عدة مهرجانات أدبية كمهرجان قطار الإبداع للشعر والأدب والفن بالمنصورة..سبتمبر 2012 وهو أحد رواد مقهى الثلاثاء الأدبي في دار ضيافة أساتذة الجامعة في المنصورة..
وقد نعاه كثير من أصدقائه الأدباء والكتاب والشعراء ..
يقول اللواء حاتم عبد اللطيف أحد أبطال حرب أكتوبر:
“توفي الي رحمة مولاة الشاعر صفي الدين ريحان المدير العام بالشباب والرياضة سابقا والجندي الذي حارب عن مصر في حرب الإستنزاف وحرب 73 .. أعرفه من حوالي نصف قرن في المنصورة وقد كانت مصر في قلبه دائما إلى رحمة الله شاعرنا الكبير صفي الدين ريحان وعزاؤنا لأسرته وأسرة الثقافة والشباب والرياضة بالدقهلية ولله البقاء ولكم الصبر”
ويقول الشاعر الأستاذ ياسر فريد محمد مؤسس حملة أسلحة البيان للدفاع عن الأوطان لدعم القوات المسلحة والشرطة ومكافحة الفساد: “تنعى الحملة ببالغ الحزن فقيد الثقافة المصرية الشاعر الغنائي الكبير صفي الدين ريحان ونسأل الله تعالى له الفردوس الأعلى”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *