وافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال على مشروع قانون بناء الكنائس

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى طالب الدكتور على عبد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

وافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال على مشروع قانون بناء الكنائس

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى طالب الدكتور على عبد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

وافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال على مشروع قانون بناء الكنائس

30 أغسطس، 2016, 8:11 م
332
وافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال على مشروع قانون بناء الكنائس
طباعة
كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى

طالب الدكتور على عبد العال، من النواب بالتصويت على القانون بالوقوف والهتاف بـ«نعم»، وهتف النواب «تحيا مصر» تحت قبة البرلمان، وهتف على عبد العال، «يحيا الهلال مع الصليب».
القانون بلا تعديل
وتمت الموافقة على مشروع القانون كما جاء من الحكومة، ووفقا لتقرير لجان “التشريعية – الإدارة المحلية – الدينية – الثقافة الإعلام – الإسكان”، باستثناء إلغاء المادة السادسة، ودمجها مع المادة الخامسة، واستبدل المجلس في الجلسة العامة، بحضور المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، كلمة يختص بـ”يلتزم” في نص المادة الخامسة.

9 مواد
وأصبح القانون يتألف من 9 مواد فقط، بالإضافة إلى 2 من مواد الإصدار، ومن المقرر أن تقوم اللجنة التشريعية بإعداد التقرير النهائي، وتسليمه لهيئة مكتب المجلس غدا، ليبدأ مناقشته في جلسة عامة بالبرلمان، تمهيدًا لإقراره قبل فض دور الانعقاد الأول.

هتاف النواب
وهتف أعضاء مجلس النواب تحت قبة البرلمان “بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي – عاش الهلال مع الصليب”، وضجت قاعة المجلس بالتصفيق الحاد، بعد إقرار البرلمان لمشروع قانون بناء وترميم الكنائس، وقام الدكتور على عبد العال، من على مقعده وقدم التحية للنواب، متوجها بالشكر لجميع الأعضاء الذين شاركوا في التصويت على مشروع القانون، مؤكدا أن “قانون بناء الكنائس هو البداية لقوانين أخرى تؤكد على مبدأ المواطنة التي أكد عليها الدستور”.

وأكد على عبد العال، بعد الموافقة على قانون بناء وترميم الكنائس، أن الفترة القادمة يجب أن يكون الكلام باسم المصري فقط وليس المسلم والمسيحي، قائلا “نحن وطن واحد ونسيج واحد، وهذا هو قوام الدولة الديمقراطية”.

انسحاب النور
وفي واقعة لم تكن مستبعدة عن ممثلي حزب النور تحت قبة البرلمان، تجاهل أعضاء الحزب التصويت على مواد مشروع قانون بناء وترميم الكنائس.

ولم يشارك أيا من أعضاء الحزب في المناقشة، على الرغم من مشاركتهم في الجلسة العامة، التي شهدت خلافات حادة حول عدد من مواد مشروع القانون، وسبق لعدد من أعضاء الحزب رفضهم لمشروع القانون جملة وتفصيلا.14142014_552969938246117_7050920164863742054_n

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات