الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية ندوة للتعريف بقانون الخدمة المدنية بجامعة عين شمس

ندوة للتعريف بقانون الخدمة المدنية بجامعة عين شمس

moda 1119
ندوة للتعريف بقانون الخدمة المدنية بجامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح احمد
“رصــــد الــــوطـن”

افتتح صباح اليوم أ.سمير عبد الناصر أمين عام جامعة عين شمس الندوة التعريفية التي نظمتها الجامعة للتعريف ” بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016″ و التي اقيمت برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بقاعة المؤتمرات الكبري للجامعة بجوار كلية الصيدلة و حاضر بها الأستاذ محمد عبد الباسط المدير العام بالجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة.

و خلال كلمته تطرق أ. سمير عبد الناصر إلى عدد من المحاور و المعوقات التي تواجه الجهاز الإداري للجامعة و في مقدمتها توافر قاعدة كاملة و محدثة عن العمالة التي تضمها الجامعة؛ مؤكدا أن الجامعة تستهدف وجود قاعدة بيانات موحدة لكل من الكادر العام بها و الذي يضم جميع الإداريين و العاملين و الكادر الخاص و الذي يضم كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

و وجه حديثه للحضور من السادة أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة بضرورة التعاون معا لمواجهة أية مشكلات و سرعة إيجاد الحلول المناسبة مع وضع العديد من البدائل لتفادي وقوعها قائلا ” لابد أن نتشارك جميعا في كل مشكلة عامة تواجهنا” .

وأضاف أن العمل العام يتطلب أن يكون لدي الجميع نفس المرادفات و المفاهيم بما يؤدي إلى الاستمرارية و يعود بمردود إيجابي علي كافة مخرجات العمل.
وأكد أن العاملين بالقطاع العام لا يقلون كفاءة عن نظرائهم في القطاع الخاص ؛ لافتا إلى أن الجامعة بها ما يقرب من 11 ألف موظف يمثلون قوة كبيرة في نجاح أي منظومة إذا أحسن توظيفها و الاستفادة من قدراتها و مهاراتها.

وفي ختام كلمته أكد أن جامعة عين شمس سوف تعقد سلسلة من الندوات التعريفية علي مدار شهر كامل لشرح كافة بنود القانون والتي تشمل 9 بنود رئيسية.
يذكر أن الندوة التي تعقد علي مدار يومين يتم خلالها مناقشة محوري العلاقات الوظيفية – و الترقيات و النقل والندب و الإعارة.

أدار الندوة أ.علاء الدين عبد المعطي مدير عام إدارة التنظيم و الإدارة بالجامعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *