وزارة الداخلية تغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات وترخيص التوك توك

كتب /  محمد عبد الله سيد الجعفرى     صرح.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

وزارة الداخلية تغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات وترخيص التوك توك

كتب /  محمد عبد الله سيد الجعفرى     صرح...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

وزارة الداخلية تغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات وترخيص التوك توك

8 سبتمبر، 2016, 11:35 م
286
وزارة الداخلية تغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات وترخيص التوك توك
طباعة

كتب /  محمد عبد الله سيد الجعفرى

 

 

14203120_557139821162462_2277830442465777838_n

صرح السيد . اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية للمرور، إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية شكل لجنة قانونية لإعداد تعديلات لقانون المرور، مشيرًا إلى أن القانون الحالي لا يتماشى مع تغير نمط الشارع المصري.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للمرور، أن القانون الجديد يهدف إلى تغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات بعقوبات تصل إلى الحبس بغية التصدي لنزيف الأسفلت، والحفاظ على سلامة الأرواح وتقليل الخسائر.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه علينا الاستفادة من تجارب الدول الناجحة سواء العربية أو الأجنبية من أجل إعداد قانون قادر على ردع المخالف وحماية المواطنين على الطرق.

وأشار “زكي” إلى أنه سيتم تفعيل نظام النقاط على أصحاب الرخص، والذي يسمح بمعاقبة قائد المركبة الذي يتعمد تكرار المخالفات، وتسحب الرخصة منه إداريًا ويمنع من قيادة السيارات، فضلًا عن فرض عقوبة أغلظ على أي سائق يسير بدون رخصة.

تركيب كاميرات مراقبة

وأكد «زكي»، أنه تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور.

وأضاف «زكي»، أنه تم تركيب كاميرات على الطريق الدائري لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات، لافتًا إلى تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة، وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادي المركبات، مشيرا إلى أن هناك ٤ مصانع تنتج أكثر من ١٢٠ ألف توك توك سنويًا بالرغم من صدور قرار بوقف استيراده، لافتًا إلى دراسة اقتراح بترخيص التوك توك بعد التصنيع مباشرة ومنع سيره في الشوارع الرئيسية.

وناشد مساعد وزير الداخلية، قائدي المركبات بضرورة الالتزام بقواعد المرور والعمل على نشر الوعي المروري، مشيرًا إلى تكثيف الخدمات المرورية المزودة بسيارات الدفع الرباعي على جميع الطرق وتفعيل دور خدمة الإغاثة، وغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

الدائرى الإقليمى

وكشف مساعد وزير الداخلية، عن أنه سيتم منع سير النقل على الطريق الدائري بمجرد افتتاح الطريق الدائري الإقليمي الذي يبلغ طوله ٣٦٠ كيلومترا ويتبقى منه ٦٠ كيلومترا فقط، مشيرا إلى أنه تمت تجربة سير سيارات النقل الثقيل على جزء من الطريق الاقليمى الدائرى.

وكشفت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية، عن وضع خطة لإعادة تنظيم سير مركبات النقل الثقيل على الطريق الدائري.

وقال مساعد وزير الداخلية، اليوم الخميس، إن خطة العمل تتضمن منع مرور سيارات النقل حمولة 5 أطنان والنقل الثقيل بمقطورة من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل في المنطقة المحصورة من مطلع محور المريوطية الجديدة في الاتجاهين وحتى مدخل محور سعد الدين الشاذلى في الاتجاهين “اتجاه الشرق”.

ولفت إلى السماح بالمرور في تلك المنطقة من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل حتى الساعة السادسة صباحًا، والسماح بمرور باقى سيارات النقل على مدى 24 ساعة في المنطقة المحصورة ما بين مطلعى محور المريوطية الجديدة مرورًا بصفط اللبن وأعلى المحور والزراعى “اتجاه الغرب” وحتى وصولًا إلى مدخل محور الفريق سعد الدين الشاذلى في الاتجاهين.

ونصح باستخدام الطريق الدائرى الإقليمي في القطاعات التي تم الانتهاء منها، وناشد قائدي مركبات النقل الثقيل والنقل بالمقطورة، الالتزام بتعليمات السير على الطريق الدائري.

وقال مساعد وزير الداخلية، إنه تم وضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى من مرتادي الطرق السريعة التابعة للإدارة والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسي مطروح لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات