الرئيسية أخبار وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يجتمعان بمستثمرى شرم الشيخ لبحث مطالبهم

وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يجتمعان بمستثمرى شرم الشيخ لبحث مطالبهم

moda 848
وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يجتمعان بمستثمرى شرم الشيخ لبحث مطالبهم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / اية أحمدكمال
“رصـــــــد الــــوطــن”

 

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وخالد فهمي، وزير البيئة اجتماعا موسعا بحضور هشام على رئيس جمعية المستثمرين، ومديري المحميات بالمحافظة، ومدير عام شئون البيئة ورئيس مدينة شرم الشيخ، والمستثمرين والجمعيات العاملة في مجال البيئة، وممثلي غرفة شركات السياحه والمهتمين بالبيئة.
وذلك لعرض المطالب والمقترحات في مجال البيئة خلال لقاء المحافظ ووزير البيئة بهم ضمن الزيارة التي يقوم بها الوزير لمدينة شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين .
حيث تم مناقشة جميع الشكاوي والمشكلات بشفافية ووضوح تام
واكد الوزير أنه على استعداد تام للتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ودعمهم تحت مظلة وزارة البيئة، كما اشاد بالتعاون التام بين المحافظة ووزارة البيئة في مجال تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالبيئة والمحميات الطبيعيه الحفاظ عليها واضاف ان مجلس النواب بصدد اصدار قانون تحويل المحميات الطبيعيه لهيئات اقتصاديه مما ستيح فرصه اكبر للتعامل مع شركات خاصة وبطرق مختلفه مما يساعد على تطوير تلك المحميات.
كما صرح انه تم توفير عدد 27 مركبا مجهزا لاغراض التفتيش البجري في البحر الاحمر مما سيتيح سرعة تطبيق القانون والضرب على يد المخالفين.
ومن جانبه اشاد المحافظ بالتنسيق والتعاون التام بين الوزارة والمحافظة والقوات البحرية( الاسطول الجنوبي) الذي لم يدخر جهدا في سبيل تطوير اجراءات حماية الشواطئ ومنع الصيد الجائر والحفاظ على البيئة البحريه وتوفير الوحدات البحرية الحديثه لضبط المخالفين
كما طالب فودة بضرورة بحث الية يمكن من خلالها استغلال تلك المحميات الطبيعيه في زيادة الجذب السياحي وتحقيق عائد مادي للمحافظة والوزارة وفتح افاق وفرص استثمار جديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.