وزير الثقافة يزيح الستار عن تمثال ” أجنحة المكسيك”

  كتب : أحمد حفني الجحاوي     " رصد.
Article rating: out of 5 with ratings

وزير الثقافة يزيح الستار عن تمثال ” أجنحة المكسيك”

  كتب : أحمد حفني الجحاوي     " رصد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

ثقافة

وزير الثقافة يزيح الستار عن تمثال ” أجنحة المكسيك”

15 مايو، 2017, 12:04 م
331
وزير الثقافة يزيح الستار عن تمثال ” أجنحة المكسيك”
طباعة

 

كتب : أحمد حفني الجحاوي

    ” رصد الوطن “

ازاح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء الأحد، الستار عن تمثال أجنحة المكسيك، للنحات المكسيكي خورخي مارين، بساحة قصر الفنون بالأوبرا، بحضور خوسيه أوكتافيو تريب السفير المكسيكي في القاهرة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أيمن عبد الهادي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعدد من سفراء أمريكا الجنوبية.
وقال وزير الثقافة، إن إحتفالية اليوم بإزاحة الستار عن تمثال أجنحة المكسيك يأتي تتويجا للأنشطة الثقافية التي تنظمها المكسيك في ومصر وكذلك الأنشطة التي تنظمها مصر بالمكسيك، ففي العام الماضي، أقمنا نشاطا غير مسبوق مع المكسيك، حيث كنا نقيم فعالية كل 45 يوم تقريبا، وسوف نسعى لمضاعفة تلك الأنشطة في الفترة المقبلة.
وأضاف وزير الثقافة، العلاقات المصرية المكسيكية قديمة جدا، والدارسين والمؤرخين يعرفون أنه كانت هناك علاقات منذ الفراعنة، وهناك صفات حضارية مشتركة بين البلدين.
وأوضح وزير الثقافة، أننا نستعد للإحتفال بـمرور 600 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لكن العلاقات الثقافية أقدم من تلك الفترة بكثير.
وأشار وزير االثقافة، أن معرض خورجى سيستمر 66 أشهر في مصر، سوف نعمل على أن يطوف محافظات ومدن أخرى غير القاهرة حتى يتعرف المصريون على ثقافات أخرى.
وأوضح سفير المكسيك، أن معرض خورخي هو للمرة الأولى في العالم العربي، وهو يمهد للإحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأضاف، “شرف لنا إقامة هذا المعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية”، مؤكدا على أن صاحب العمل هو واحد من أعظم النحاتين في العالم.
من جانبة أكد خالد سرور، على أن المعرض يأتي في إطار العلاقات الممتدة بين مصر والمكسيك، تلك العلاقات التي تعبر عن الشراكة بين البلدين في كثير من المناحي، وأضاف، “ما أجمل أن نتفق على الفن لغة فيما بيننا ، كونة لغة عالمية تعبر إلى القلوب مباشرة، وأكد على أن عمل خورخي هو عمل مضمونه إنساني.
وعبر خورخي مارين، عن سعادته بعرض تمثاله بالقاهرة، وعلى أرض أحد أهم الحضارات على وجه الأرض، وأوضح أن العمل طاف عدة دول في أسيا وأوروبا وأمريكا، واليوم يبدأ جولة جديدة في القاهرة، وتمنى أن يستمتع الجميع بالعمل، وأن يشعروا بوجود جزء من المكسيك بينكم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏في الهواء الطلق‏‏‏

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات