الرئيسية اخبار عاجلة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بوزير خارجية الكويت على هامش مؤتمر باريس للسلام

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بوزير خارجية الكويت على هامش مؤتمر باريس للسلام

moda 1552
وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بوزير خارجية الكويت على هامش مؤتمر باريس للسلام
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
“رصـــــد الــــــوطــــن”

التقي السيد سامح شكري وزير الخارجية مساء امس مع الشيخ/ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي فى باريس وذلك على هامش مشاركتهما في مؤتمر باريس الدولي للسلام. وصرح المستشار/ أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين استعرضا الأفكار المطروحة إقليمياً ودولياً بشأن تفعيل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتباحثا بشأن التفاصيل الخاصة بالمؤتمر الدولي للسلام والنتائج المرجوة منه، كما تناولا مختلف مقترحات التحرك الهادفة للتوصل الى رؤية مشتركة للخطوات المطلوب اتخاذها لدعم القضية الفلسطينية، وتحريك عملية السلام، حيث أكد الجانبان على إستعدادهما الدائم لبذل كل الجهود لإنجاح كافة المبادرات الهادفة لخلق بيئة مواتية لإستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
كما تناول اللقاء أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمتين السورية والليبية بالإضافة الى الأوضاع في اليمن. وقد حرص الوزير شكري على إطلاع نظيره الكويتي على تطورات الوضع في ليبيا والجهود المصرية المبذولة للتقريب بين مختلف الأطراف الليبية.
وأضاف المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، انه تم خلال اللقاء أيضا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وعلى رأسها الإعداد لإجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة، وأشاد كلا الوزيرين بتميز وعمق العلاقات المصرية/ الكويتية، وأعربا عن تطلعهما لدعمها على مختلف الأصعدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *