وزير الداخلية يمنح سجين الدكتوراه 48 ساعة لقضائها مع أسرته

كتبت:بسمة ابو النجا "رصــــد الـــوطـن" وافق اللواء مجدي عبد الغفار.
Article rating: out of 5 with ratings

وزير الداخلية يمنح سجين الدكتوراه 48 ساعة لقضائها مع أسرته

كتبت:بسمة ابو النجا "رصــــد الـــوطـن" وافق اللواء مجدي عبد الغفار...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

وزير الداخلية يمنح سجين الدكتوراه 48 ساعة لقضائها مع أسرته

11 نوفمبر، 2017, 8:49 م
300
وزير الداخلية يمنح سجين الدكتوراه 48 ساعة لقضائها مع أسرته
طباعة
كتبت:بسمة ابو النجا
“رصــــد الـــوطـن”

وافق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، على منح السجين محمد الشناوي الحاصل على درجة الدكتوراه، 48 ساعة لقضائها مع أسرته عقب حصوله على درجة الدكتوراه بالقانون الجنائي بجامعة الإسكندرية.

ووجه محمد الشناوي الشكر لوزير الداخلية وقيادات الأمنية على الجهود التي بذلوها منذ دخوله السجن في 2004 لمساعدته في الحصول على الماجستير والدكتوراه إبان فترة حبسه، مؤكدًا أن منظومة الفلسفة العقابية الحديثة كانت الأسباب الرئاسية في النجاح.

وقال اللواء هشام عبد العاطي، مدير إدارة التعليم والإرشاد بقطاع السجون، أن حالة السجين محمد الشناوي نتيجة السياسة العقابية الحديثة التي تنتهجها الوزارة عبر 3 محاور تتضمن “الأمني والتأهيل والرعاية”، وتجلى التأهيل في حالته.

وأكد اللواء هشام عبد العاطى، أن ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية التعليمية للنزلاء من خلال حثهم ومعاونتهم على استكمال مراحل التعليم الجامعي بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة، وتقديم كافة أوجه الدعم لإزالة كافة المعوقات التي تحول دون استكمال المراحل التعليمية للسجناء.

وهنأ قطاع السجون الباحث محمد الشناوى لحصوله على الدكتوراه في القانون الجنائي عن دراسة تحت عنوان “تطوير المؤسسات العقابية في ضوء التشريعات الداخلية والاتفاقيات الدولية”.

كان وزير الداخلية وافق على الطلب المقدم من السجين محمد الشناوي، نزيل سجن برج العرب، لمناقشة الرسالة المقدمة منه لنيل درجة الدكتوراه في القانون الجنائي بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، ونسق قطاع السجون مع جامعة الإسكندرية لتحديد يوم لمناقشة الرسالة المقدمة من النزيل المذكور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكينه من حضور المناقشة بمقر كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، والتي نالها بتقدير “جيد جدا”، وذلك بعد أن قام قطاع السجون بتوفير كافة التسهيلات والرعاية منذ بداية حبس المذكور في عام 2004، ومكنته من الحصول على درجة الماجستير من داخل محبسه ثم درجة الدكتوراه.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات