الرئيسية مناسبات وفعاليات وصول الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار الى العاصمة الكينية نيروبى للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية في أفريقيا “TICAD”

وصول الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار الى العاصمة الكينية نيروبى للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية في أفريقيا “TICAD”

fatakat 861
وصول الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار الى العاصمة الكينية نيروبى للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية في أفريقيا “TICAD”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب – محمد عبد الله الجعفرى

وصل وفد استثمارى رفيع المستوى من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، إلى العاصمة الكينية نيروبى اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية في أفريقيا (TICAD) الذي يستمر لمدة يومين.
وقال خضير: “نتطلع إلى الاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في مجال الترويج والتسويق لكل ما هو يابانى.”
ويشارك في المؤتمر ممثلو أكثر من 100 شركة يابانية، من كبرى الشركات العاملة في القارة الأفريقية وعدد من الجهات الرسمية والمستثمرين الأفارقة.
وسيشارك وفد الهيئة في ندوات حول حركة الاستثمار والتجارة في أفريقيا، وأهمية دور القطاع الخاص في تنمية القارة السمراء.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي، موتومي تاكيساوا، نائب وزير خارجية اليابان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الياباني بالقاهرة.
ونقل نائب وزير خارجية اليابان نقل رسالة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى الرئيس بشأن قمة “التيكاد” القادمة في نيروبي.
وأشاد المسئول الياباني بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس لطوكيو في نهاية شهر فبراير الماضي، وما ساهمت به تلك الزيارة في إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين، مثنيًا على الكلمة التي ألقاها الرئيس في البرلمان الياباني.
كما أعرب نائب وزير الخارجية الياباني عن حرص بلاده على متابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال تلك الزيارة بما يساهم في تعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات، مشيرًا إلى ما تمثله مصر من شريك اقتصادي مهم لليابان في أفريقيا باعتبارها دولة كبرى بالقارة، فضلًا عن عمل نحو 50 شركة يابانية في مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.