وفاة شاب داخل قسم حدائق القبة يربك الشارع المصرى من جديد

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى  "رصــــــــــــــــــد الـــــــــــوطــن" ازدادت في.
Article rating: out of 5 with ratings

وفاة شاب داخل قسم حدائق القبة يربك الشارع المصرى من جديد

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى  "رصــــــــــــــــــد الـــــــــــوطــن" ازدادت في...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

تحقيقات

وفاة شاب داخل قسم حدائق القبة يربك الشارع المصرى من جديد

24 يونيو، 2018, 5:22 م
78
وفاة شاب داخل قسم حدائق القبة يربك الشارع المصرى من جديد
طباعة
كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى 
“رصــــــــــــــــــد الـــــــــــوطــن”

ازدادت في الفترة الأخيرة وقائع وفاة المتهمين داخل أقسام الشرطة وسط اتهامات متبادلة بين رجال الأمن وبالاخص رجال المباحث وبين وأهالي المتوفين لتنتهي أمام المحاكم لتقول كلمتها الفاصلة، لتشتعل الأحداث مساء أمس معلنة عن واقعة جديدة لوفاة محتجز داخل قسم شرطة حدائق القبة، بدون معرفة أسباب الوفاة الفعلية.

وبالفعل انتقلت انا محمد عبد الله سيد الجعفرى فى تحقيق صحفى شامل معرفة ما حدث بالضبط وسط اهالى وجيران القتيل وكانت المنطقة هى منطقة الويلي جريت عدت للقات مع أسرة القتيل وجيران المجني عليه المحتجز الذي توفي داخل حجز قسم حدائق القبة، وفي قسم شرطة حدائق القبة تعالت الصرخات والعويل وتجمهر عدد من الأهالي عقب وصولهم خبر وفاة نجلهم الوحيد داخل القسم بعد التعدى عليه بالضرب المبرح مما أسفر عن وفاته قبل وصوله إلى المستشفى. وتبين أن المتوفي كان يعمل سايس بأحد الجراجات متزوج وفي انتظار مولود خلال أسابيع قليلة، ويعول والدته وشقيقته بعد وفاة والده قبل شهر من الحادث .

وقال الأهالي، إنهم فوجئوا برجال الشرطة يلقون القبض عليه أثناء جلوسه على أحد المقاهى ويتوجهون به إلى المخزن الخاص به ومنزله لتفتيشه ثم اقتياده إلى القسم، وبسؤالهم حول أسباب ضبطه قال لهم أحد أفراد الأمن “الموضوع كبير”.

وقال الحاج صبحي، إن فريق من النيابة سألوا شهود العيان بالمنطقة عن ما إذا قاوم المجني عليه الضباط حين تم إلقاء القبض عليه من عدمه مشيرين إلى أن الضباط افتروا عليه وقالوا أنه تعدى عليهم وقاومهم ولكنه ذهب معهم دون أي مقاومة فكان مسالما.

وأضاف الأهالي، أنهم في التاسعة من مساء يوم الحادث تلقوا خبر وفاته داخل القسم نتيجة ضربه بقطع خشبية “شوم وعصي”، فتجمهروا أمام القسم لاستلام جثمانه والمطالبة بالقصاص لحقه، وأشاروا إلى أن المتهم كان حسن الخلق غير أنه كان متعاطيا للمواد المخدرة قبل زواجه وتاب عنها.وبلقاء شقيقة المجني عليه كانت منهارة ولا تستطيع الحديث من كثرة الصراخ قائلة، “يا حبيبي يا أخويا.. فينك يا أحمد.. قولتلك لما أبويا مات ضهري اتكسر قولتلي أنا ضهرك اسندي عليا.. ضهري اتكسر دلوقتي فينك يا أحمد تسند أختك”.

وأشار نجل خالته إلى أنهم فوجئوا في منتصف الليل بوالدتهم تخبرهم أن المجني عليه توفي في القسم بعد اتهامه بالسرقة، وأن سبب الوفاة غامض!.كشفت مناظرة نيابة حوادث غرب القاهرة لجثة قتيل قسم شرطة حدائق القبة، كشفت عدم وجود أي إصابات ظاهرية، كما تبين من تقرير مستشفى الزيتون الأولى أن المجني عليه وصل جثة هامدة.

كما استمعت النيابة لأقوال عدد من الضباط الذين أكدوا أن المتوفي تعرض إلى حالة من الهياج الشديد وقئ مستمر حتى فقد الوعي، وتم نقله للمستشفى .قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل رئيس مباحث حدائق القبة ومعاونه و4 أمناء شرطة بضمان وظيفتهم في واقعة وفاة متهم داخل حجز القسم. وكلفت النيابة أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وتشريح جثة المتوفي لبيان الأسباب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من عملية التشريح، واستدعاء أفراد القسم لسماعهم، وضم دفتر التحقيقات بالقسم ومراجعته.

وكانت قوات الأمن المكلفة بتأمين قسم شرطة حدائق القبة، ألقت القبض على 5 أشخاص أثناء محاولتهم اقتحام القسم، بعد وفاة عاطل بداخله.

وأوضح مصدر أمني أن رجال المباحث ألقوا القبض على “أحمد” ٣٩ سنة، عاطل، بتهمة سرقة أوراق مهمة من داخل شركة استشارات قانونية شهيرة بدائرة القسم، مساء أمس الجمعة، وأصيب بحالة إغماء داخل الحجز، ما استدعى نقله إلى مستشفى الزيتون.

وأضاف أن عددا من أهالي المتهم تجمعوا أمام القسم، بعد العلم بوفاته، وتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي تحسبا لأي أعمال شغب

واكد مصدر مسؤل ان وزارة الداخلية تقوم الان بضبط النفس اتجاة اهالى القتيل وعدم الاحتكاك باى فرد من افراد اهالى القتيل لعدم عمل اى انوع الشغب والمشجرات .والبلبلة

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات