الرئيسية آراء وقف “فئران الشوارع “توكتوك مصر خارج نطاق الخدمة

وقف “فئران الشوارع “توكتوك مصر خارج نطاق الخدمة

moda 1001
وقف “فئران الشوارع “توكتوك مصر خارج نطاق الخدمة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب رضا بدير
“رصــــد الــوطــن”

أصبحت التكاتك أو ما يعرف بـ«فئران الشوارع» كارثة أضيفت الي كوارث الشارع المصري وانتشرت كالفيروس الوبائي في كل مكان راق أو شعبي،هذا ولم تكن الكارثة واقفه عند حد الإنتشار وفقط بل تطاولت إلى أنها أسهمت فى شكل مباشر وقوى فى إرتفاع نسبة الجريمة . أن إنتشار ظاهرة التوكتوك أسهمت فى إرتفاع نسبة الجرائم بكل أنواعها، كالسرقة والقتل والإغتصاب والتحرش الجنسي وترويج المخدرات .وشلل حركة المرور هو أبسط المشكلات التى يسببها التوكتوك .

وأضاف بدير أن عدد غير قليل من قائدى التوكتوك من المسجلين خطر مستغلين ذلك فى الترويج وإرتكاب للجرائم المختلفه . مؤكداً أن هذه الجرائم ارتفعت بالآونة الأخيرة بشكل لافت النظر.وعلى الهيئات المختصة سرعة إيجاد الحلول الملائمة والسريعة لهذه المشكلة . ومن هنا يظهر لنا أن للتوكتوك أزمات ومشاكل على أكثر من صعيد قد أبرزنا الأن أحد أخطر جوانبها وهو الجانب الأمنى . .. وقريبا نشر التحقيق كاملاً ومفصلاً متضمناً كافة الجوانب الحياتية التى تخص المواطن والمجتمع على حد سواء .

على الحكومة وضع ضوابط لهذا النوع من وسائل المواصلات وبات الأمر وأصبح ملحا لان بعد ارتفاع اسعار المواد البترولية حتى لايقع المواطن الذى لاحول له ولا قوة ولا يخضع للابتزاز من سائقى هذ النوع من المواصلات واليوم نزل بوست بقاطعة التكاتك لوقف جشع السائقين لكن الأمور لا تحل هكذا لأن هناك أناس كبار السن التوكتوك الوسيلة الوحيدة التى تخدهم
نريد تقنين جميع التكاتك الموجودة في الجمهورية أو الغائها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.