الرئيسية عربي وعالمي يوم العلم يضفي أجواء تراثية وطنية في مسرح شاطىء الراحة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تحتفل بيوم العلم

يوم العلم يضفي أجواء تراثية وطنية في مسرح شاطىء الراحة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تحتفل بيوم العلم

moda 645
يوم العلم يضفي أجواء تراثية وطنية في مسرح شاطىء الراحة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تحتفل بيوم العلم
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة. نجلاء علي
“رصــــد الــــوطـن”

في إطار احتفالات الدولة بيوم العلم، احتفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بيوم العلم، حيث رفعت العلم الإماراتي أمام مبنى اللجنة في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي – وكان ذلك بحضور عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية. ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ونخبة متميزة من الشعراء والكتاب والأدباء والإعلاميينإلى جانب موظفي اللجنة.

وتقديراً لهذه المناسبة الغالية تقدم نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي- عيسى سيف المزروعي، بالتهنئة إلى قيادة الوطن وشعب الإمارات مؤكدًا أن يوم العلم يعبر عن الاعتزاز بالماضي المشرف الذي انطلقت مسيرته بثبات وعزيمة وإصرار والتطلع لمستقبل مشرق وواعد .

حيث قال في كلمته التي وجهها إلى الحضور بهذه المناسبة نقف اليوم أمام هذه الراية للاحتفال بـ”يوم العلم”، ولنعلن تجديد الولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي تجسيداً لصورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل المؤسسات تأكيداً على الحب والولاء وخدمة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء الإمارات.

وأكد أنّ أهمية هذه الذكرى تبقى في تشابك الأيدي في سبيل رفعة هذا العلم لما يشكله كجزء من تاريخ الإمارات الحديث تفوح منه أسمى معاني الفخر والاعتزاز بالوطن.

وأضاف نعتز اليوم بهذه المناسبة الوطنية الكبرى والتي تصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” مقاليد الحكم، لكونها تجسّد لنا أروع معاني العزة والكرامة والحرية والسيادة، التي ننعم بها جميعاً في وطننا الحبيب الإمارات، بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة .

وذكر المزروعي أن هذه المعاني السامية هي مسؤولية تقع علينا لمواجهة الصعوبات والتحديات ، والتطلع نحو المستقبل بالتبصر والثقة والطموح الذي يتحلى به الشباب.

وقال المزروعي، نجتمع تحت رايتنا لنؤكد على أن وطننا أسرة واحدة تسير خلف قيادتنا التي ضربت أروع الأمثلة في الوقوف بجانب أبنائها.

وتابع حديثة قائلاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، إننا نتطلع إليكم، أيها الأبناء الأعزاء، بكل فخر واعتزاز، لأننا نرى فيكم صورة إمارات الغد المشرق، إمارات العقول السليمة الخلاقة المبدعة والسواعد المفتولة والقلوب الطاهرة، فكونوا على مستوى الآمال المعقودة عليكم في بناء المستقبل.

وأضاف لا شك بأن مقرالعمل هو أحد أهم المظاهر الحقيقية لبناء المواطن الصالح، لذلك لا بُدَّ من تكاتف الجهود وتأمين التعاون بين جميع هذه المكوّنات لبلوغ الهدف المنشود.

وناشد المزروعي جميع موظفي اللجنة بأن ينتهجوا طريق العلم والأخلاق القوية ويسيروا في ركب الابتكار والتقدم العلمي والنجاح، لمواكبة عصر الحداثة وضمان التطور والتقدم لوطنكم الإمارات.

كما نوه المزروعي إن علم البلاد هو رمز سيادتنا ومحطُ الثقة ومبعث الأمل، فارفعوا هذه الراية عاليًاً، وكونوا على قدر هذه الأمانة الغالية لتحافظوا على عزة الوطن .

وفي نهاية حديثه قال المزروعي ومن هنا يتجلّى دور لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في تعزيز قيم الولاء والانتماء، ومشاعر الفخر والاعتزاز عبر صون تراثها الأصيل، واستحضار تاريخها العطر و الحافل بالمنجزات و توريثه للأجيال القادمة..

وفي نهاية فعاليات يوم العلم لوح الجميع بأيديهم حاملين عالياً أعلام الإمارات على وقع الأغاني الوطنية الحماسية التي تمجد الإمارات وقيادتها الحكيمة وتبارك لهم ذكرى تعز على قلوب الجميع، من خلالها يهنىء الجميع أنفسهم ويهنؤوا شعب الإمارات، على القائد الشيخ خليفة بن زايد ، ولجميع ما وصلت له دولتنا الحبيبة في ظل قيادته الرشيدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.