الرئيسية المرأة “ياترى بتطبخى فى إيه” سر جديد فى أوانى الطعام تظهره الدكتوره “مها العطار” عالمه الفونج شوي

“ياترى بتطبخى فى إيه” سر جديد فى أوانى الطعام تظهره الدكتوره “مها العطار” عالمه الفونج شوي

moda 3701
“ياترى بتطبخى فى إيه” سر جديد فى أوانى الطعام تظهره الدكتوره “مها العطار” عالمه الفونج شوي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / هاله العزب
“رصــــد الــوطــن”

على الرغم من الخيارات الكثيرة المتاحة الأن فى عمل أصناف من الأطعمة يبقى مذاق طعام جداتنا أفضل الأطعمة .. لا ننسى أبدآ الاطعمه و المخبوزات التي تخبز في الفرن البلدى فهي مطهوة على نار طبيعية وفخار حقيقى ياترى ما هو السر فى هذا المذاق !؟

و في هذا الشأن تجيبنا الدكتوره مها العطار عالمه الفونج شوي الصيني او علم طاقه المكان قائله “نري الكثير من التقليعات خاصة بألوان أدوات المطبخ .. والبعد عن الفطرة فى إعداد الطعام الذى هو المصدر الأول لرزق الإنسان، حيث يتكون الطعام من عناصر الحياة الخمس .. لكن عملية طهو الطعام تصنف على إنها عنصر النار .. سواء عن طرق اللهب أو الفرن أو الكهرباء ، لذلك يجب أن تكون الأوانى متوافقة مع عنصر النار ويفضل عنصر الأرض وهو الفخار والخزف باللون البيج أو الأصفر فى الأوانى أو عنصر المعدن الإستانلس والفضى والأبيض حتى تدعم العناصر بعضها البعض .

و تضيف العطار لا يجب إستخدام الوان الأسود أو الأزرق وألوان الأحمر لأنها على عكس عنصر النار وينصح بعدم إستخدام الزجاج البايركس أو أوانى بهذه الألوان لأن طاقة الطعام تكون مهدرة ويكون هناك خلل فى إعداد الطعام ممكن أن يكون هذا الخلل فى المذاق والطعم ، نضج الطعام ، إهدار الطعام ، مشاحنات .. الخ .

فى الصين يستخدمون عناصر الطبيعة فى إعداد الطعام لذلك غالبية طعام الصينيين على البخار وهو عنصر الماء لذلك يكملون المنظومة بإستخدام أوانى من الخشب لأن الماء يدعم الخشب .. وحين إستخدام الهب تكون الأوانى من الفخار أو المعدن .. لأنهم يعيشون بعلم الطاقة الذين توارثوة من الأجداد وهو علم الفطرة التى فطرنا الله عليها

و تؤكد العطار ان هذه بعض النصائح التى يمكن أن نفعلها للمحافظة على البركة والرزق فى المطبخ .. لأن المطبخ فى علم الطاقة هو طاقة الرزق فى البيت ، لو حدث وأهدرنا هذه الطاقة تنعكس على علاقات الأسرة وقد تضيع البركة والوفرة فى الرزق من المال والطعام والكساء .

يجب المحافظة على أوانى الطعام نظيفة بإستمرار وإختيار الألوان بما يتوافق مع عنصر إعداد الطعام اللهب والفرن والكهرباء عنصر النار يجب أن تكون ألوان الأوانى أبيض ، فضى ، أصفر ، بيج ،  عنصر إعداد الطعام من البخار يجب أن تكون الأوانى من الخشب الطبيعى والألوان الخضراء

يفضل أن نعيش على فطرة الله التى فطرنا علينا والعودة للطبيعة والحياة الحقيقية وليست المصنوعة من البلاستيك والبايركس والبوليستر .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *