” ياسمين غيث ” دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا ” هو دورها في الحياة أصيبت بالسرطان وبكل إصرار وعزيمة تعافت منه

كتبت : منال محمد الغراز  "رصــــد الــــوطــــن" يتابع الملايين المسلسل.
Article rating: out of 5 with ratings

” ياسمين غيث ” دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا ” هو دورها في الحياة أصيبت بالسرطان وبكل إصرار وعزيمة تعافت منه

كتبت : منال محمد الغراز  "رصــــد الــــوطــــن" يتابع الملايين المسلسل...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

” ياسمين غيث ” دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا ” هو دورها في الحياة أصيبت بالسرطان وبكل إصرار وعزيمة تعافت منه

7 يونيو، 2017, 1:30 م
3548
” ياسمين غيث ” دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا ” هو دورها في الحياة أصيبت بالسرطان وبكل إصرار وعزيمة تعافت منه
طباعة
كتبت : منال محمد الغراز 
“رصــــد الــــوطــــن”

يتابع الملايين المسلسل الإنساني الذي يعرض في شهر رمضان هذا العام ” حلاوة الدنيا ” والذي يتناول المشاعر الإنسانية لفئة من الناس ابتلاها الله عز وجل بمرض السرطان ، والمسلسل يعرض عدة نماذج لعدد من مرضي السرطان والمراحل التي يمرون بها وحجم الألام والمعاناة وأيضا يعرض الأمل الذي يلوح لبعضهم وكذلك مراحل الشفاء والتعافي في صور إنسانية ودراما تمس المشاعر وتدعو للتفاعل مع هذه الفئة ، وفي الحلقه السادسة من المسلسل ، بدأ يظهر دور هبة أو “ياسمين غيث” وهي صديقة امينة ” هند صبري ” التي تعرفت عليها في جلسات مرضي cancer .
وتدور بعض احداث المسلسل حول ان ” امينة ” هند صبري وقفت بجانب “هبة ” ياسمين غيث لشجاعتها علي المرض ومقاومتها واصرارها علي تحديه ، وقد حدث موقف في المسلسل جعل ” هبة ” تخلع الباروكة وتظهر ” ياسمين غيث ” أو هبة بشكلها الحقيقي بدون شعر فهذه حياتها في الحقيقة وليس مجرد دور تقوم بأدائه … فياسمين غيث مصممة االأزياء ذات الملامح الجميله والتي يصيبها سرطان الثدي “ولكن” قررت تتعافى منه وتعافت بالفعل بفضل إصرارها وعزيمتها ، وأحبت تجربتها وتفكر أن تكتب كتابا عن حياتها تروي فيه تجربتها لكل من ابتلي بهذا المرض اللعين ، وعندما قررت أن تقوم بدور ” هبة ” في المسلسل بالرغم من ان شعرها كله قد تساقط بحكم الاثار العلاجية للجلسات ، ولكنها أرادت أن تظهر بدون شعر في المسلسل لتشير الي حجم معاناة مريض السرطان ولتكون أكثر مصداقية وواقعية ولم تبال بأن يقلل هذا جمالها ، بل وأنها هكذا في الحياة تعتز بأنها تساقط شعرها ولاتخجل من مواجهة الناس .
وتعلق “هند صبري” “بطلة حلاوة الدنيا.” على دور ياسمين فتقول ..” ياسمين غيث (دور هبة).. متعافية الحمد لله من سرطان الثدي، كمية طاقة إيجابية وحب للحياة وعزيمة وجمال وموهبة علمونا الكثير في هذه المغامرة .. شكرًا ياسمين إنك علمتينا.. حلاوة الدنيا”.
ومما يذكر ان ” ياسمين غيث ” تعمل في مجال تصميم الأزياء، وساعدها في ذلك دراستها بنفس المجال ، واختارتها مؤسسة بهية لتكون سفيرة لها وتدعم الكثير من المرضى، على الرغم من عدم تعافيها بشكل كامل ، وخرجت في العديد من اللقاءات التليفزيونية وكشفت تفاصيل إصابتها بالمرض الذي اكتشفته عن طريق الصدفة وهي تغير ملابسها في أحد المرات، ولاحظت وجود ورمًا فقررت أن تقوم بعمل فحص، وفوجئت بإصابتها بسرطان الثدي ، وقد أجرت “ياسمين” عملية جراحية لاستئصال المرض وغدد أخرى معه حتى لا يتكرر ظهور الورم، ومرت بمرحلة العلاج بالكيماوي وفقدت شعرها بالكامل وترتدي “شعر مستعار”، وتتعايش مع مرضها بكل مراحله وظروفه وصعوباته.
وقد أصيبت “ياسمين غيث ” بالإحباط وفكرت في الموت بعد اكتشافها المرض ولكنها استعانت بأخصائية نفسية ساعدتها على التصالح مع مرضها والتعايش معه لتعود مجددا للحياة وفي اروع صورة لتثبت قدرة الإنسان علي التحدي ومواجهة المرض .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات