يحيى راشد : يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر

كتبت / شيرين إبراهيم "رصــــــد الـــــوطـــن" افتتح يحيى راشد، وزير.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

يحيى راشد : يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر

كتبت / شيرين إبراهيم "رصــــــد الـــــوطـــن" افتتح يحيى راشد، وزير...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

يحيى راشد : يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر

2 يناير، 2017, 5:14 م
695
يحيى راشد : يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر
طباعة
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصــــــد الـــــوطـــن”

افتتح يحيى راشد، وزير السياحة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر “الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.. الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر”، والذي يُعقد بفندق “شتايجنبرجر”، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل 5 يناير، برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ووزراء البيئة، خالد فهمي، والكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، والإنتاج الحربي، اللواء محمد العصار، ووزير الآثار، خالد العناني، بمشاركة محافظي قنا، وسوهاج، وأسوان.
وأكد وزير السياحة، أن اختيار الأقصر لإقامة مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة يمثل أهمية بالغة نحو دعم السياحة بصعيد مصر الذي يملك أكبر وأعظم تراث إنساني وحضاري في تاريخ البشرية.
وأضاف أن المؤتمر له أهمية خاصة كونه يربط بين الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ويجعل منها طريقا لتنمية القطاع السياحي بصعيد مصر، مشيرا إلى أن هناك اهتماما بالغا بالسياحة الخضراء، التي تدعمها الوزارة بكل قوة، وأن منتجات سياحية مصرية، باتت تعمل تحت مظلة السياحة الخضراء، في شرم الشيخ وغيرها من مدن مصر السياحية فالأقصر مدينة نظيفة وجوها لامثيل له في العالم وتتميز بالمروج الخضراء في ريفها فضلا عن قيام المحافظ بتبني بعض المشروعات التي تدعم استخدام الطاقة المتجددة في تحسين البيئة.
وقال الدكتور علي رضوان، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، في مجال الطاقة المتجددة، وتشجيع ودفع قطاع السياحة الخضراء بمصر، ومناقشة وعرض الفرص المتاحة للاستثمار فى مجال الطاقة الشمسية، وخطط تشجيع السياحة الخضراء، بمدن مصر السياحية، مثل الأقصر وأسوان، والتوسع في استخدامات الطاقة الشمسية داخل المعابد والمقابر الفرعونية، بما يساعد في خطط حمايتها والحفاظ على نقوشها وألوانها.
وفي كلمته أكد محمد سيد بدر محافظ الأقصر، أنه تم بالفعل في اتخاذ خطوات للتحول إلى مدينة خضراء، عبر إقامة 4 محطات لتوليد الطاقة الشمسية وإضاءة عدد من المنشئات والشوارع الحيوية باستخدام الطاقة المتجددة، مثل شارعي كورنيش النيل وخالد بن الوليد, ومبنى المحافظة ومكتبة مصر العامة وقاعة المؤتمرات الدولية وكلية الفنون الجميلة.
وقال الدكتور عباس منصور ، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة قامت بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية والأجنبية لإعداد دبلومة متخصصة في الطاقة الشمسية، بجانب إنشاء كلية متخصصة في الطاقة الشمسية بمحافظة البحر الأحمر، وذلك لتخريج كوادر تغطي حاجة مصر من المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة في السنوات المقبلة.
وقال المدير العام لآثار الأقصر الدكتور مصطفى وزيري، إن هناك خطط ومساع جارية لاستخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة بجبل القرنة التاريخي، في غرب مدينة الأقصر.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات