الرئيسية أخبار ” يوم في مصر ” بحديقة الاسماك

” يوم في مصر ” بحديقة الاسماك

moda 1331
” يوم في مصر ” بحديقة الاسماك
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى 
“رصــــد الــــوطــــن”

تحت رعاية م.عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة يقام مهرجان لاحياء الحرف التقليدية تحت عنوان ” يوم في مصر ” يوم السبت القادم بحديقة الاسماك بالزمالك حيث ستتحول الحديقة التراثية لنموذج مصغر لمحافظات مصر من الدلتا لأقصى الصعيد تضم الحرف التقليدية والفلكلور الخاص بكل محافظة وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها وذلك بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار .

وأشار م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إلى أن إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة ستقوم بترشيح عدد من اصحاب الحرف التقليدية والتراثية المتواجدين بالاحياء القديمة بالعاصمة كشارع المعز والدرب الاحمر والنحاسين للمشاركة في هذا الحدث تأكيداً لدعمها لدور المجتمع المدني في الحفاظ على التراث والتسويق للحرف التراثية والسياحية .

وأكد المحافظ أن إحياء الحرف التقليدية وتقديم الدعم للقائمين عليها أحد القنوات الفاعلة لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية المستدامة .

يذكر أن المهرجان سيضم عدد من العارضين من كافة المحافظات بالاضافة إلى جناح للأطفال يضم عدد من الألعاب الترفيهية والتعليمية ، إلى جانب جناح للمأكولات والمشروبات .

كما سيشارك بالمهرجان عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري من مختلف أنحاء الجمهورية ، وسيبدأ بقافلة دراجات يقودها 200 شاب وفتاة تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات ” مصر السلام والحب” ، ومن المتوقع حضور أكثر من 2000 زائر للمهرجان من المصريين والأجانب ، كما تم توجيه الدعوة لنحو 40 سفارة عربية وأجنبية وعدة هيئات أجنبية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *