الرئيسية محافظات ‎ 80مليون يورو لإنشاء مجمع للصناعات التحويلية بمطوبس – محافظة كفر الشيخ

‎ 80مليون يورو لإنشاء مجمع للصناعات التحويلية بمطوبس – محافظة كفر الشيخ

moda 1145
‎ 80مليون يورو لإنشاء مجمع للصناعات التحويلية بمطوبس – محافظة كفر الشيخ
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سوزان هاشم 
“رصـــــد الــــوطـــن”

‎ اعلن اليوم بعد اجتماع القيادات الشركه المصريه القابضه للبتروكيماويات ،محافظ كفر الشيخ اللواء/ السيد نصر، أنه سيتم إنشاء مجمع للصناعات التحويلية بمنطقة مطوبس الصناعية باستثمارات قدرها 80 مليون يورو، على مساحة 500 فدان، لإنتاج المواد اللاصقة والألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF عالية الجودة، بالإضافة إلى العديد من الصناعات التحويلية الأخرى.
‎وخلال الاجتماع، نتج بأن المشروع سينتج 120 ألف طن من أخشاب MDF عالية الجودة، التي تقوم على قش الأرز وحطب القطن والذرة، لتشغيل عشرة آلاف عامل، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة، مشيرا إلى أن هذا المصنع سيغطى 25% من احتياجات الدولة من هذه الصناعة.
‎وأشار المحافظ إلى أن مدة تنفيذ المشروع تم ضغطها إلى 18 شهرا حتى يدخل المشروع الخدمة في أقل فترة ممكنة، موجها بتسهيل كل الإجراءات الإدارية للمشروع.
‎واكد المحافظ، إن هذه هي المرحلة الأولى للمشروع، تعقبها عدة مراحل حتى يكون مجمع للصناعات التحويلية، وتدوير المخلفات الزراعية والمنزلية بكل أنواعها، لتعظيم الاستفادة الاقتصادية، ومكافحة السحابة السوداء والحفاظ على البيئة، وتشغيل الشباب ودعم الاقتصاد القومى من خلال تصدير هذه المنتجات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *