الرئيسية مناسبات وفعاليات نجاح مؤتمر “دور الإعلام الإلكتروني في الحفاظ على الهوية المصرية” بنادى الحوار في المنصورة

نجاح مؤتمر “دور الإعلام الإلكتروني في الحفاظ على الهوية المصرية” بنادى الحوار في المنصورة

moda 1265
نجاح مؤتمر “دور الإعلام الإلكتروني في الحفاظ على الهوية المصرية” بنادى الحوار في المنصورة
واتساب ماسنجر تلجرام
تغطية / ممدوح إبراهيم الطنطاوي
“رصـــــــــــد الـــــــــوطـــــــــن”

تحت رعاية المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية عقد أمس المؤتمر الأول للنقابة العامة للإعلام الإلكتروني لجنة الدقهلية (دور الإعلام الإلكتروني في الحفاظ على الهوية المصرية) في نادي الحوار في المنصورة برئاسة الدكتور ياسر طنطاوي (النقيب العام) والدكتورة جيهان عبد الواحد (رئيس مجلس إدارة لجنة الدقهلية) بمشاركة عدد من الخبراء والعلماء و حضور كبير للإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام والمراسلين..
بدأ المؤتمر بالسلام الوطني فتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقد ألقى الدكتور ياسر طنطاوي كلمة تحدث فيها عن دور الإعلام الإلكتروني في الحفاظ على الهوية المصرية وأهمية الالتزام بالموضوعية وتثقيف الشباب كما أثنى على إدارة المؤتمر ولجنة الدقهلية باعتبارها من أنشط اللجان التي وصل عدد إلى سبع عشرة لجنة على مستوى الجمهورية منذ إشهارها في 5 أبريل سنة 2012..
وأضاف طنطاوي أن النقابة العامة للإعلام الإلكتروني تسعى إلى تفعيل دور الشباب وتحصينهم ضد الطرف والإرهاب والعنف ودعا رجال الأعمال إلى الاستثمار في مجال الإعلام الإلكتروني وإقامة مشروعات إلكترونية تواكب التطور التقني والمعلوماتي كما دعا طنطاوي الدول العربية إلى إنشاء نقابات للإعلام الإلكتروني والاهتمام بها في ظل التحديات العالمية التي تواجهها بلادنا والتوثب نحو المستقبل بخطى ثابتة.
وتحدثت الدكتورة جيهان عبد الواحد عن دور الإعلام الإلكتروني وأهميته في إصلاح المجتمع والحفاظ على الهوية المصرية والاهتمام بالشباب ورعايتهم واستعادة المثل العليا واستشراف المستقبل بفكر مستنير بعيدا عن التطرف والإرهاب كما تحدثت عن دور لجنة الدقهلية والتحديات التي يواجهها الإعلام الإلكتروني في هذا الشأن.
ثم قدم فريق كورال ستاد المنصورة عدة فقرات غنائية وطنية بقيادة الفنان هشام المملوك
وقد ألقى عدد من الخبراء والعلماء المشاركين في فعاليات المؤتمر كلمات أثرت المؤتمر وهم اللواء أ. ح م محمود ضياء استشاري الدفاع والأمن القومي وخبير الشؤون الإفريقية والأستاذ الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة والمستشار الدكتور سامي غنيم (رئيس المركز القومي لمكافحة الفساد والأستاذ الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة والأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم عدد من الإعلاميين ورعاة المؤتمر والشباب بتوزيع شهادات التقدير عليهم والتقاط الصور التذكارية..
وقام بالإشراف على تنظيم المؤتمر الدكتورة سمية عودة والمهندسة هناء الحديدى والإعلاميون أحمد رامي وشيماء الحماقي وأحمد سراج والدكتور محمد خميس والمستشار فرج حمودة والمهندسة مي جمال ومقرر عام المؤتمر الدكتور مصطفى أمين.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.