الرئيسية محافظات ” أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية “

” أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية “

moda 1271
” أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت هاله العزب
“رصــــد الـوطن”

الأزواج أكثر إفشاء للأسرار الزوجية من الزوجات ، والدراما هى من شوهت هذا الواقع ، كان هذا ما أكده الدكتور “أيمن عيسى” خبير التنمية البشرية والإرشاد الأسرى وعضو مجلس علماء مصر ، فى الندوة التثقيفية التى نظمها مركز إعلام المحلة صباح اليوم بمقر المكتبة الثقافية بأبوصير ، بعنوان ” أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية ” .

وقال ” عيسى ” أن الاستقرار الأسرى أساس فى بناء المجتمع وقوته ، مؤكدا على أن الأسرة هى اللبنة الأولى والكيان الأساسى فى بناء أى مجتمع من المجتمعات ، داعيا إلى حسن الاختيار عند الزواج ، وحسن المعاملة بين الأزواج ، ومحذرا من إفشاء الأسرار الزوجية من كلا الطرفين .

وعن المشاكل الأسرية أكد ” عيسى ” أن معظم المشاكل الأسرية راجعة إلى سوء الاختيار عند الزواج ، وعدم وجود التكافؤ المادى والاجتماعى والتعليمى بين الزوجين ، وتعقيد الزواج بالمغالاة فى تكاليفه الأمر الذى يؤدى إلى تراكم الديون على الأزواج مما يربك الحياة الاقتصادية للأسرة ويؤدى إلى تفككها فى غالب الأحيان .

وفى سياق متصل قدم ” عيسى ” علاجا فعالا لمعظم المشاكل التى تواجه الأسرة المصرية على صعيد العلاقات داخلها ، مشددا على أهمية التحلى الصبر والوفاء والصدق فى العلاقات بين الأزواج ، داعيا إلى حسن تربية الأبناء على الأسس الدينية والاجتماعية القويمة .

حضر اللقاء لفيف من أهالى قرية أبوصير ، ونظمه وأداره الإعلامى محمد الشناوى ، وتحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة ، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *