الرئيسية اخبار عاجلة الأرصاد تعلن 3 تحذيرات للمواطنين يجب اتباعها يومي الأحد والاثنين

الأرصاد تعلن 3 تحذيرات للمواطنين يجب اتباعها يومي الأحد والاثنين

fatakat 1668
الأرصاد تعلن 3 تحذيرات للمواطنين يجب اتباعها يومي الأحد والاثنين
واتساب ماسنجر تلجرام

T1455812026c682287a4c8c7511a07483a46ae8b24fimage.jpg&w=720&h=405&

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تعرضت خلال هذا الأسبوع لموجة شديدة الحرارة، وصلت في القاهرة الي 33 درجة مئوية، لافتاً إلى أن غداً الجمعة ستنخفض درجات الحرارة أكثر من 10 درجات على كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص  اليوم الخميس، إن حالة عدم الاستقرار التي ستشهدها البلاد ابتداءً من غداً الجمعة ستستمر بحد أدني خمسة أيام، حتي يوم الثلاثاء المقبل، مشيراً إلى أن يومي الأحد والاثنين، سيشهدان نشاط كبير في سرعة الرياح يصل إلى حد العاصفة الترابية، كما أن السواحل الشمالية قد تشهد امطار خفيفة.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين من تخفيف الملابس في الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، مطالباً إياهم بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة ابتداءً من غداً الجمعة، بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

ووجه عبد العال، رسالة لأصحاب الأمراض المزمنة، والربو والرمد وحساسية الصدر، تجنب الخروج من المنزل يومي الأحد والاثنين قدر الامكان، بسبب العاصفة الرملية، حفاظاً على سلامتهم.

وأكد أن لا وجود للشبورة المائية خلال هذه الايام، ولكن هناك شوائب عالقة في السماء، تحجب الرؤية بشكل كبير، مطالباً سائقي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة حفاظاً على أرواحهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *