الرئيسية دين الأوقاف: ندرك حرمة المساجد.. ولا صحة لفتح منافذ لبيع السلع داخلها… والحكومة تؤكد لا صحة لصرف منحة رمضانية تحت مسمى “منحة مبارك”

الأوقاف: ندرك حرمة المساجد.. ولا صحة لفتح منافذ لبيع السلع داخلها… والحكومة تؤكد لا صحة لصرف منحة رمضانية تحت مسمى “منحة مبارك”

moda 1166
الأوقاف: ندرك حرمة المساجد.. ولا صحة لفتح منافذ لبيع السلع داخلها… والحكومة تؤكد لا صحة لصرف منحة رمضانية تحت مسمى “منحة مبارك”
واتساب ماسنجر تلجرام

 

 

كتبت ياسمين محمد

” رصد الوطن ”

 

قال مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام وزارة الأوقاف فتح منافذ لبيع السلع الغذائية داخل المساجد، للتيسير على المواطنين والإسهام فى القضاء على أى لون من ألوان الجشع والاستغلال، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، التى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنها تدرك جيدًا حرمة المساجد وأهمية تجنيبها لكل أنواع البيع والشراء والتجارة.

 

وأضافت وزارة الأوقاف، بحسب البيان الصادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء، أن المنافذ المزمع تنفيذها، ستكون إما فى الملحقات التى لا صلة ولا علاقة لها بالمسجد، وإما فى مكان مستقل فى الفضاءات المجاورة للمسجد، مشددة على أن هذه المنافذ لا تهدف للربح، وإنما تهدف لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين، من خلال التنسيق مع وزارة التموين، وبأسعارها الرسمية.

 

وفى نفس السياق أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بأنه سيتم صرف منحة رمضانية (معاش رمضاني) للأسر الفقيرة بمحافظات الصعيد تحت مسمى “منحة مبارك” تُقدر قيمتها بـ 1000 جنيه للشخص الواحد، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً, وأكدت أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت الوزارة أنه ليس هناك أي دعم نقدي يتم صرفه للأسر إلا بشكل مؤسسي من الضمان الاجتماعي أو تكافل وكرامة, مشيرة إلى أن التقدم للحصول على أي خدمة مقدمة للأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية تصرف مجاناً ودون أي مقابل مادي، وذلك من خلال الوحدات الاجتماعية المنوط بها تقديم الخدمات على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *