الرئيسية اخبار عاجلة الثلاثاء…انعقاد المؤتمر السنوي للغارمين بــ”مصر الخير” للإحتفال بالأمهات المثاليات

الثلاثاء…انعقاد المؤتمر السنوي للغارمين بــ”مصر الخير” للإحتفال بالأمهات المثاليات

moda 1477
الثلاثاء…انعقاد المؤتمر السنوي للغارمين بــ”مصر الخير” للإحتفال بالأمهات المثاليات
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيماء الطرابيشي
“رصـــــــد الــــوطــــن”

تعقد مؤسسة مصر الخير، يوم الثلاثاء القادم، المؤتمر السنوي لقطاع الغارمين، للاحتفال بالأمهات المثاليات، ويعقد المؤتمر تحت عنوان “الأمهات المنتجات “، وذلك بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة. بحضور كل من وزيرة التضامن غادة والي، ووزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، ومساعدي وزير الداخلية، من ممثلي المجلس القومي للمرأة. الشركاء الذين ساهموا في نجاح تجربة مصر الخير وساعدوا في حماية حياة الغارمين

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن فعاليات المؤتمر ستشهد الإعلان عن تفاصيل مبادرة الإفراج عن (١٠٠٠ أم غارمة) خلال شهر مارس، من أجل لم شملهن مع أسرهن في عيد الأم.

وأضافت عوض، أن الموتمر سيشهد تكريم الأمهات الغارمات اللاتي نجحن في تحويل التجارب الصعبة في حياتهن وحياة أسرهن لشكل إيجابي وأصبحن أمهات منتجات مما انعكس علي حياة أسرهن بشكل إيجابي .

وأكدت عوض، أن أهداف برنامج الغارمين بالمؤسسة، لا تتوقف عند الإفراج عن الغارم أو الغارمة، إنما تمتد لتوفير فرص عمل لهم من أجل ضمان الاستدامة المالية لهم لعدم وقوعهم في براثن الديون مرة أخرى، موضحة أن ذلك يتم في مصانع سجاد أبيس ومصنع سجاد أطفيح التابعين لمؤسسة مصر الخير.

تجدر الإشارة، إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر، معرضا لمنتجات الأمهات العاملات في مصانع سجاد أبيس، ومصنع سجاد أطفيح والذي يعد اول مصنع للنساء فقط .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *