الرئيسية اخبار عاجلة أسعار الدولار اليوم السبت 8/10/2016 ،بعد ارتفع يوم أمس بقيمة 10 قرش عند الصرف والتداول

أسعار الدولار اليوم السبت 8/10/2016 ،بعد ارتفع يوم أمس بقيمة 10 قرش عند الصرف والتداول

moda 1868
أسعار الدولار اليوم السبت 8/10/2016 ،بعد ارتفع يوم أمس بقيمة 10 قرش عند الصرف والتداول
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
   “رصــــــــــدالـــــــوطــــــــن”

سعر الدولار اليوم،  استقرار  اليوم فى السوق السوداء عند الصرف وذلك بعد الإرتفاع خلال الأيام الماضية، حيث بلغت قيمة الصرف متجاوزة قيمة الـ13 جنيه في حالة من الثبات الواضح والمتواصل على مدار أيام، يذكر أن سعر الدولار إرتفع يوم أمس بقيمة 10 قرش عند الصرف والتداول، إلا أن الإجراءات التى يواصل البنك المركزي اتخاذها تعمل على استقرار طفيف بالأسعار بشكل تدريجي.

ومع بداية التداول اليوم تواصل الأسعار حالة من الإرتفاع الواضح في قيمة البيع والشراء داخل الأسواق المصرية في مقابل إرتفاع إقبال من المواطنين والتجار وأصحاب الاموال على تبديل العملة الصعبة، في حين حذر بعض المتعاملين أن حالة الإرتفاع الحالية نتيجة تضارب قيمة الصرف بين التجار لجعل السوق متعطش للعملة الأمريكية والتحكم في قيمة الصرف خلال الأيام المقبلة.

 واجهت قيمة صرف الدولار الأمريكي خلال بدء نهاية التداول اليوم، حالة من الاستقرار الواضح في قيمة البيع والشراء بشكل تدريجي، وأكد متعاملين في الأسواق المصرية أن حالة الثبات الظاهري من المحتمل أن تنتهي مع بداية التداول يوم السبت وذلك بتوقعات بإرتفاع تاريخي للدولار والذي من المحتمل أن يتخطى الـ14 جنيه.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الدولار أثر على قيمة السلع الأساسية داخل الأسواق المصرية، كذلك الأثر الواضح على عملية الإستيراد من الخارج، يذكر أنه وبحسب تصريحات إعلامية أن البنك الدولي ما زال يرفض تكملة القرض المالي إلى جمهورية مصر العربية إلا بعد إقرار تعويم الجنيه وذلك بحسب الإتفاقيات المالية الدولية.

سعر الدولار اليوم السبت 8/10/2016

استقر سعر الدولار اليوم السبت 8/10/2016 بعد الإرتفاع يوم أمس بقيمة 10 قروش عند بداية التداول والصرف، حيث وصلت قيمة الصرف اليوم عند سعر 13.35 للشراء مقابل 13.45 للبيع وذلك في الأسواق المصرية السوداء، بينما يواصل الإستقرار في البنوك والمصارف عند سعر صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

ويرجع سبب  ارتفاع الدولار بشكل مفاجئ نتيجة ارتفاع حالة العرض والطلب على تبديل العملة الصعبة بالأسواق، حيث تختلف نسبة الإرتفاع حسب العرض والطلب في المحافظات، يذكر أن قمية البيع في السويس وصلت عند قيمة 13.55 للبيع، ويعاني التجار أصحاب المحلات الرسمية من المضاربين بالأسواق وذلك بسبب رفع وخفض الأسعار حسب الأهواء، وذلك وسط غياب الرقابة المالية وجشع المتعاملين والمضاربين.

ويسعى التجار إلى بيع أكبر كمية من الدولار خلال الأيام الحالية تخوفاً من انهيار قيمة الدولار على عكس التوقعات، حيث أصبح سوق الدولار غير مستقر ولا يمكن التكهن به نتيجة الإضطرابات التى يعاني منها في حالة العرض والصرف، وبحسب تصريحات التجار أن الدولار يتقدم نحو 14 جنيه خلال الأيام المقبلة.

بحسب توقعات المختصين، من المتوقع أن يعلن البنك المركزي المصري بخفض الجنيه مقابل 12.5 للدولار، الامر الذي سيعمل على تشجيع الإستثمارات في الجمهورية على حساب المواطنين، وينقسم التعويم لنوعان: الاول التعويم الحر والذي بموجبه يتم تحديد سعر الصرف بحرية دون ضوابط ، بينما النوع الآخر التعويم المدار والذي يتم بموجبه تحديد سعر الصرف حسب العرض والطلب مع تدخل البنك المركزي وقت الحاجة.

سعر الدولار اليوم

وجاءت توقعات التجار اليوم بأن الدولار يتجه نحو الإرتفاع خصوصاً مع الإقتراب من حدود الـ14 جنيه، وسط رأي من بعض التجار أن الدولار سيعود للإنخفاض، إلا أن سوق العملات لا يمكن التكهن به وذلك إعتماداً على حالة العرض والطلب داخل الأسواق المصرية، حيث تزيد حالة الطلب مع الإقبال الواضح من المواطنين والتجار وأصحاب الإستثمار الأمر الذي يؤدي إلى إرتفاع قيمة التحويل وكذلك العكس.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.35 للشراء في مقابل 13.45 للبيع.
سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *