الرئيسية اخبار عاجلة “الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بالسويس”

“الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بالسويس”

moda 1527
“الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بالسويس”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت :مروه جلال
“رصــد الـوطـن”

شهد اليوم السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة إجراءات تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، وذلك بحضور السيد المهندس/ شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول/ صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق/ محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.

وقد استمع السيد الرئيس في البداية لشرح تفصيلي من قائد الفرقة 19 مشاة تضمن عرضاً تنظيمياً للكفاءة القتالية وتجهيزات الفرقة ومنظومتها القتالية وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكري حديث يعكس جهود القوات المسلحة في تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات. وقد أثنى السيد الرئيس على المستوى التدريبي المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.

عقب ذلك ألقى السيد اللواء أ.ح/ محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني كلمة أشار خلالها إلى اهتمام القوات المسلحة باتباع المنهج العلمي في بناء المقاتلين، لصنع أجيال جديدة تكون امتداداً للأجيال السابقة التي أدت ما عليها تجاه الوطن، مع الحفاظ على المستوى العالي من الكفاءة والاستعداد، مؤكداً عزم رجال القوات المسلحة على بذل كل غال ونفيس لرفعة الوطن.

كما شاهد السيد الرئيس فيلماً تسجيلياً حول التطور التاريخي للفرقة 19 مشاة ودورها في منظومة القوات المسلحة، ثم قام سيادته برفقة الفريق أول/ صدقي صبحي بتفقد اصطفاف وتجهيزات الفرقة 19 مشاة ومعرض الأسلحة والمعدات الحديثة المنضمة للفرقة.

وقد ألقى الفريق أول/ صدقي صبحي كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم. كما أكد أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، وأشار إلى جهود القوات المسلحة في دعم جهود التنمية في مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *