الرئيسية اخبار عاجلة السيسى فى مدينة هانفشون الصينية اليوم

السيسى فى مدينة هانفشون الصينية اليوم

ahmed-hefny 1113
السيسى فى مدينة هانفشون الصينية اليوم
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الى مدينة “هانغتشو” الصينية اليوم السبت، للمشاركة كضيف خاص في قمة مجموعة العشرين التي تعقد غدا الأحد وتستمر يومين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شى جين بينغ الذي تتولي بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة.
وسوف يشارك الرئيس السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، حيث يعتزم سيادته التركيز على الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام، ولاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، وإتاحة المجال لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا بما يساهم في تحقيق نمو اقتصادي دولي مستدام.
المشاركة تأتي أيضًا للتأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعّالة لهذه الدول في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك تيسير نقل التكنولوجيا للدول النامية، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وما يتضمنه هذا المجال من تكنولوجيا حديثة وصديقة للبيئة.
ويتضمن برنامج مشاركة الرئيس السيسي في قمة مجموعة الـ 20، إفطار عمل يقيمه الرئيس شي جين بينج على شرف الرئيس، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة والزعماء منهم الرئيس الروسي بوتين، والرئيس الفرنسي هولاند، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيسة الكورية بارك، والرئيس الأرجنتيني ماكري، وغيرهم من المسئولين الدوليين.
وتأتي دعوة الصين لمصر للمشاركة بالقمة، في ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، فضلاً عن ثقل مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ومن بين أهم الموضوعات التي ستطرح على مائدة النقاش خلال قمة هذا العام تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة والتعجيل بسريان اتفاق باريس حول التغير المناخي واقامة آلية دولية جديدة لمكافحة الفساد تعمل على ضمان مطاردة المسئولين الفاسدين الهاربين واسترجاع ما نهبوه من ثروات غير مشروعة ومكافحة الحمائية التجارية والاستثمارية في العالم ومساندة أفريقيا والدول الأقل نموا ومساعدتهم على اللحاق بركاب التنمية والتقدم.

 14203176_554762831400161_2615236007749133515_n

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *