الرئيسية أخبار السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي بقصر الاتحادية

السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي بقصر الاتحادية

moda 808
السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي بقصر الاتحادية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت ناريمان حسن
“رصــد الــــوطــن”

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم السيد/ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك بحضور السيد الدكتور/ علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير/ بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب برئيس مجلس الأمة الكويتي، وطلب نقل التحيات إلى صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً على متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية.

كما أكد سيادته حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة، مشيداً بالمواقف المُقدرة لدولة الكويت الشقيقة ولصاحب السمو أمير الكويت تجاه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي. وأشار السيد الرئيس كذلك إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية الكويتية بما يساهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن السيد/ مرزوق الغانم نقل إلى السيد الرئيس تحيات صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعه بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا. 

كما ثمن رئيس مجلس الأمة الكويتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك. 

وذكر السفير/ بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية في ضوء التحديات القائمة، حيث أكد السيد الرئيس ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور النشط الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربي وتوحيد الصف في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *