الرئيسية ثقافة الشاعر عزيز بارودي يؤرخ ” نثيرة ” في ديوانه الأول ” بوحٌ .. لا يشفي الغليل “

الشاعر عزيز بارودي يؤرخ ” نثيرة ” في ديوانه الأول ” بوحٌ .. لا يشفي الغليل “

moda 3820
الشاعر عزيز بارودي يؤرخ ” نثيرة ” في ديوانه الأول ” بوحٌ .. لا يشفي الغليل “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : صحر أنور
“رصـــد الــوطن”

في مناخ أدبي عربي ضم العديد من الشخصيات والأدباء والمفكرين من مصر ومن بعض الدول العربية، تم الإحتفال بتوقيع ديوان الشاعر الأردني عزيز بارودي بعنوان ” بوحٌ .. لا يشفي الغليل ” والذي يضم العديد من القصائد النثرية أو “النثيرة” كما اطلق عليها في ديوانه .

وقد قامت الأستاذة نهي الروميسي كبير مقدمي البرامج الثقافية بإذاعة البرنامج العام، والكاتب الشاعر حزين عمر بمناقشة الكتاب حيث اشادت الأستاذة نهي بإعجابها بهذه “النثيرة ” والتي تُعتبر مرحلة جديدة في الشعر العربي كما اشاد الكاتب حزين بالصور الشعرية وإختيار الكلمات للتعبير عن المعاني بصورة جديدة .

وفي حوار مع الشاعر عزيز بارودي وسؤاله لماذا أختار أن يكون توقيع أول ديوان له في مصر ؟
قال أنا أردني الأصل ولكني مصري الهوي، فأنا في مصر اشعر اني في بيتي وبما أن بدايتي كانت معظمها من خلال تأثري بالكتاب والأدباء المصريين فكان لابد ان يكون أيضا توقيع الكتاب في مصر

كما أعرب عن سعادته بهذا الحضور الرائع من الشخصيات والأدباء والمفكرين من مصر وبعض الدول العربية وقال ان الجمهور المصري متذوق للفنون والأدب ولديه العمق الحضاري والثقافي والتاريخي وأن سعادته بإلقاء أشعاره في هذا المناخ الدافيء المشاعر وامام هذه القامات جعلته يشعر بالإمتنان الحقيقي لمصر وشعبها.
وعند سؤاله عن المرأة في حياة عزيز بارودي قال أن المرأة في حياتي هي هي المُلهمة دائما لي في كتاباتي وأنه لا حياة بدون المراة .

وفي نهاية الحوار قال عزيز بارودي كم أشعر بالفخر والإمتنان والشكر لمصر وأهلها وأن لمصر حقاَ فضلْ و دينٌ في عنق كل عربي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *