الرئيسية أخبار الشباب والرياضة تطلق مسابقة كايرو استارز لمواهب الشبابية

الشباب والرياضة تطلق مسابقة كايرو استارز لمواهب الشبابية

moda 1688
الشباب والرياضة تطلق مسابقة كايرو استارز لمواهب الشبابية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب / حسام صلاح

تستعد وزارة الشباب والرياضة لإنطلاق مسابقة كايرو استارز بموسمها الخامس، لشباب القاهرة تحت رعاية الدكتور أشرف البجرمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، ومتابعة الدكتورة مني عثمان أحمد وكيل الشباب بمديرية القاهرة، وتنفذ الأستاذة عبير السيد مدير الإدارة العامة للشباب بالقاهرة تقيم إدارة الفنون.
وتعد مسابقة كايرو ستارز للموسم الخامس على التوالي مسابقة من المنوعات الفنية للمواهب الشابة بمراكز شباب القاهرة والهيئات الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، تحت شعار “الفن سعادة”.
وتقام المسابقة على النحو التالي :
تتضمن أهداف المسابقة :-
١إكتشاف المواهب الفنية الشابة في كافة المجالات الفنية المتعددة . ٢شغل أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالنفع .
٣التنافس الفني الشريف بين أعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية بالقاهرة . ٤تنمية المهارات الفنية للشباب .
٥_ المحافظة على التراث الفني .
٦_ الإرتقاء بمستوى الذوق العام .
ثانياً : شروط المسابقة تنقسم بين قسمين اجباري وأختياري :_
١_ السن من ١٨ سنة وحتى ٣٥ سنة ويسمح بعدد ٢ عضو تحت السن المحدد أو ٢ عضو فوق السن المحدد إذا تطلب الأمر ذلك وفقاً للضرورة الفنية للمخرج أو المدرب أو المصمم .
٢_ أن يكون المتسابق من أعضاء مراكز الشباب أو الهيئات الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة .
٣_ يُقدم كشف به بيانات المتسابقين ومعتمد من مدير مركز الشباب أو الهيئة الشبابية التابع لها المتسابقين .
٤_ يحق لإدارة الفنون إستبعاد أي مشارك أو فريق تجاوز الآداب العامة بشكل ملحوظ خلال فترة التصفيات الآولي والنهاية بعد تقديم خطاب لمدير المركز أو الهيئة بهذا الشأن .

ثانياً : مجالات المسابقة : _
” المسرح، الفنون الشعبية، الأفلام القصيرة،الموسيقى والغناء، الإنشاد الدينى والترانيم “.

أولا الشروط العامة ” للمسرح “
١_ يتم تقديم عرض مسرحي يعبر عن وصول رسالة المخرج للجمهور المتلقي سواء عمل
” فصحى أو عامية “، على أن يكون الكاتب مصري أو المعد أو من قام بالدراماتورج مصري، وحتى وإن كان النص الأصل من الأدب العالمى ويتم الإشارة لذلك في بيانات العرض .
٢_ مدة العرض لا تقل عن ٤٥ دقيقة ولا تزيد عن ٦٠ دقيقة.
*” الموسيقى والغناء “
١_ الغناء الجماعي ” إجباري “يتم إختيار أحد الأعمال الغنائية التالية ” أمسك في حلمك “
” أصالة & محمد حماقي”،أو “الفرحة ” للنجم” محمد منير ” “الإختياري ” ويلزم إختيار أغنية تدل على التفاؤل والفرح والسعادة والبهجة .
٢_الغناء الفردي إختيار عمل غنائي واحد يدل على التفاؤل والفرح والسعادة والبهجة
ولا يزيد عن ٥ دقائق .

٣العزف الجماعي “إجباري ” يقدم الفريق عزف موسيقى ” بنت البلد ” للموسيقار محمد عبد الوهاب، أو عزف مقطوعة موسيقية تدل علي التفاؤل والسعادة لا تزيد عن خمس دقائق سواء من الموسيقى العالمية أو العربية . ٤العزف الفردي
يتم عزف مقطوعة موسيقية تدل على التفاؤل والسعادة سواء عالمية أو عربية أو عزف أغنية معروفة تدل علي التفاؤل والسعادة والبهجة ولا يزيد العزف عن ٣ دقائق.

*” الفنون الشعبية ” الشرط”إجباري”
١_ هناك العديد من المناسبات الإجتماعية التي تعبر عن الفرح والسعادة لدى الإنسان وقد إمتلئت بها مظاهر الحياة الإجتماعية منها ” الزواج، قدوم المولود، النجاح، حنة العرس ….إلخ “.
وعلى المدرب والمصمم إختيار تابلوة يعبر عن هذة المناسبات الإجتماعية ومن خلال الموروث الشعبي لمجتمعنا المصرى بما لا يزيد عن عشر دقائق .
أما من الشروط الأختيارية أن يقدم المدرب والمصمم تابلوة إستعراضى يعبر عن الموروث الشعبى لأي من محافظات مصر العديدة بما لا يزيد عن ١٠ دقائق .

*” الأفلام القصيرة ” يتم تقديم فيلم قصير لا يزيد عن ١٠ دقائق يعزز قيمة التفاؤل والبهجة والسعادة سواء فيلم روائي أو تسجيلي ولا يشترط تحديد أي نوع الكاميرات للتصوير .

“الإنشاد الدينى والترانيم ” يُقدم عمل فني سواء فردي أو جماعي لا يزيد عن ٥ دقائق ويتم إختيار أحد أعمال الشيخ ” نصر الدين طوبار “أو الشيخ ” النقشبندي ” ويترك الإختيار مفتوح للمتسابقين في الترانيم الدينية .
وصرح الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، بأن التصفيات والمشاهدات للمراكز والهيئات الشبابية خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٠.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *