الرئيسية محافظات المؤتمر الأول للطفل العربي المميز ما بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ

المؤتمر الأول للطفل العربي المميز ما بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ

moda 1350
المؤتمر الأول للطفل العربي المميز ما بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد مجدي عبد الرحيم. 
“رصـــــــــد الـــــــــوطــن”

تنظم اكاديمية وصال للتدريب والموارد البشرية والاستشارات .. المؤتمر الاول للطفل العربي المميز مابين الاسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 2 إلي 4 مارس الحالي…

يُلقي المؤتمر الضوء على كيفية تشكيل شخصية الطفل العربى ,وتنمية مهاراته واستثمار قدراته فضلا عن العديد من القضايا التى تتعلق بسلامته والحفاظ على حقوقه ,وذلك لأن ” مرحلة الطفولة ” من أهم المراحل التى يمر بها الإنسان فهى اللبنة الأولى وحجر الأساس فى حياته الشخصية ومن ثم مجتمعه التى تنعكس عليه سلوكه وتصرفاته فالطفل يمثل حوالي 60% من عدد سكان الوطن العربى ,مما يؤكد أن

قوة المستقبل ترتبط بوجود طفل عربى قوى قادر على التعامل مع تحديات المستقبل المجهول ,والتعامل مع المتغيرات الحياتية الحالية من خلال مواطنة مستنيرة قادرة على صنع الحداثة فى أوطاننا العربية وبهذه المناسبة قال طارق أنور رئيس مجلس ادارة الاكاديمية ان تنظيم هذا 2018 هو عام ذوي الاعاقه في مصر .. ومن هذا المنطلق سنقوم بالدمج المجتمعي بين جميع الاطفال بكافه صفاتهم ومهاراتهم والاهتمام بتأهيل الاطفال للحياه .. خاصة وان الطفل العربي هو الهدف وهو المستقبل .

وقال أنور ان المؤتمر سيقام تحت رعايه مجلس الوزراء المصري .. ووزارة التربية والتعليم المصريه وهيئة تنشيط السياحة .. وحضور مؤسسي قوي للعديد من المؤسسات العربيه المتخصصه في مجالات الطفل و حضر المؤتمر أحمد مجدي عبد الرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير مع أعضاء الاتحاد الدولي للمرأة الافريقية بجنوب سيناء اماني المنياوي وفادية فؤاد وعلا الخطيب وأمنية عياد و صفاء عمار وسالي فوقي .. الى جانب متخصصين في مجالات الطفل مقدمين لمجموعه من اوراق العمل التي سينتج عنها مجموعه من مشرعات الطفل التي ستنفذ في عام 2018 بدعم قوي من منظمات دوليه مانحه ومصرح بها بالعمل في بلادنا العربيه .. ومن اهم هذه المنظمات : الونيسيف وبلان الدولية وهيئة انقاذ الطفولة .

واضاف أنور : يهدف المؤتمر إلى دراسة الوضع الحالي للطفولة فى المنطقة العربية واخر المستجدات فى السنوات الخمس الماضية .. وتحديد المشاكل والاحتياجات والمعوقات والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها .. ووضع استراتيجيات تصب فى مصحلة الطفولة فى جميع البلدان العربية .. الى جانب العمل على تأهيل ذوي الاحتيادات الخاصة والاطفال الذين يعيشون اوضاعا صعبة .. وتوفير فرص لمناقشة الاساليب التى تساعد على ذلك .. وتعزيز جهود مؤسسات المجتمع المدني فى هذا المجال وعرض القضايا المتعلقة بذلك .. ومشاركة الاطفال ذاتهم.. وأخذ آرائهم .. والتوصية بمقرتحاتهم ومتطلباتهم .

وسيخرج المؤتمر بأوراق عمل وتوصيات لاثراء هذا الحدث الهام .. ويتخلل المؤتمر برنامج سياحي للحضور من اجل الترفيه وتشجيع السياحة العربية فى شرم الشيخ .

ويتميز المؤتمر بتغطيه اعلاميه وصحفيه على أعلى مستوى من خلال الشريك الاستراتيجي المجلس الانمائي للمرأة والأعمال بلبنان .. وتغطية كافة الوسائل الاعلامية للمؤتمر ..

ويتخلل المؤتمر برنامج سياحي للترفيه وتقديم شهادات ودروع وتكريم المشاركين .. من اكاديميه هارفرد الامريكيه واكاديميه وصال .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *