الرئيسية أخبار “المعهد القومي للسكر” يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد لمرضي السكر وتقليل نسب الإصابة به

“المعهد القومي للسكر” يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد لمرضي السكر وتقليل نسب الإصابة به

moda 1178
“المعهد القومي للسكر” يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد لمرضي السكر وتقليل نسب الإصابة به
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب/ هانى رجب
“رصــد الـــوطــن”

خلال مؤتمرا صحفيا عقد اليوم برعاية جانسن العالمية للأدوية، أعلن المعهد القومي للسكر عن نتائج الدراسة العلمية لتجربة “CANVAS” العالمية التي أثبتت أن عقار Invokana®، الذي تصنعه جانسن، يقلل من مضاعفات مرض السكر على القلب والأوعية الدموية والكلى.
وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت على 10 آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني، أن Invokana® يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%، ويقلل من خطر دخول المستشفي بسبب الإصابة بفشل القلب بنسبة 33%، فضلا عن قدرته على حماية الكلى.
ويعمل Invokana® بطريقة مختلفة عن باقي الأدوية المتداولة بالسوق المصرية، حيث يعمل عن طريق الكليتين، ويتسبب في إفراز السكر الموجود في الدم من خلالهما عن طريق البول، وبالتالي يتخلص جسم المريض من الجلوكوز الموجود في الدم، وينجح فى ضبط مستوى السكر في الدم لدى المرضى.
وأثبتت الأبحاث أن Invokana®، والذي يتوافر بتركيزين 100 مليجرام و300 مليجرام، قادر على خفض نسبة خطورة الأمراض المصاحبة لمرض السكر، مثل قصور القلب، وأمراض الكلى، خاصة وأن مرضى السكر هم أكثر عرضة لهذه الأمراض.
من جانبه قال الأستاذ الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، إن السيطرة على نسبة السكر بالدم بدون حدوث غيبوبة نقص سكر بالدم مع تخفيض الوزن كانت أهم مميزات العلاج الجديد فى مجموعة الأدوية التي تضبط مستوى السكر الزائد بالدم عن طريق الكلى، ومن أهم الأدوية في هذه المجموعة “Invokana® “.
وأضاف الأستاذ الدكتور الحفناوي، إن النتائج أظهرت أنه بإجراء دراسة مقارنة على هذا العقار على أكثر من 10 آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني مع بعض المضاعفات على القلب والأوعية الدموية، أن استعمال Invokana® يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية وتحسن ملحوظ في القلب والأوعية الدموية مما يعد نقلة كبيرة في علاج السكر والوقاية من مضاعفاته على القلب والكلى والأوعية الدموية.
وطرحت شركة جانسن العالمية للأدوية عقار Invokana® في السوق المصري في عام 2016، مساهمة في معالجة مرضي السكر وخفض أعداد المصابين بمرض السكر في مصر، التي قد وصلت إلي ما يقرب من 8 ملايين حالة مرضية مسجلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *