الرئيسية اخبار عاجلة النفط يتراجع عن أعلي مستوى بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك ،سعر برميل النفط يتجاوز 50.92 دولار

النفط يتراجع عن أعلي مستوى بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك ،سعر برميل النفط يتجاوز 50.92 دولار

moda 1011
النفط يتراجع عن أعلي مستوى بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك ،سعر برميل النفط يتجاوز 50.92 دولار
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال 
 ” رصــــد الـــــوطـــــن “

هبطت أسعار النفط من أعلى مستوى في عام يوم الثلاثاء متأثرة بمخاوف من ألا يكون خفض الإنتاج من قبل كبار مصدري الخام في العالم كافيا للتخلص من تخمة المعروض التي امتدت على مدار عامين.

وارتفعت  أسعار النفط ثلاثة بالمئة يوم الاثنين بعد أن قالت روسيا والمملكة العربية السعودية إن من الممكن التوصل إلى اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين مثل روسيا لكبح إنتاج الخام.
وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش انخفض خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول بواقع 42 سنتا إلي 52.72 دولار للبرميل متراجعا بذلك عن أعلى مستوى في عام الذي سجله يوم الاثنين عندما بلغ 53.73 دولار للبرميل لكنه فوق أدنى مستوى سجله خلال الجلسة عند 52.51 دولار للبرميل في حين انخفض الخام الأمريكي في العقود الآجلة 43 سنتا إلى 50.92 دولار للبرميل.

وصرحت  وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء إن الإنتاج العالمي للنفط قد يصبح متماشيا مع الطلب بسرعة إذا اتفقت أوبك مع روسيا على تقليص كبير وكاف في الإنتاج لكن من غير الواضح مدى السرعة التي قد يحدث بها ذلك.
وكان إيجور سيتشين رئيس روسنفت الروسية قال إن شركته لن تخفض إنتاجها النفطي أو تثبته في إطار اتفاق محتمل مع أوبك.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة لعملائه يوم الثلاثاء إنه رغم أن خفض الإنتاج بات “احتمالا كبيرا” فمن غير المرجح استعادة الأسواق لتوازنها في 2017.

وقال البنك الأمريكي “الإنتاج المرتفع من ليبيا ونيجيريا والعراق يقلص احتمالات التوصل لاتفاق مماثل لإعادة التوازن لسوق النفط في 2017” مضيفا أنه حتى إذا نفذ منتجو أوبك وروسيا خفضا صارما في الإنتاج فإن الأسعار المرتفعة ستسمح لمنتجي النفط الصخري الأمريكيين بزيادة إنتاجهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *