الرئيسية الصحة اهم الهرمونات المسببه للسعاده.

اهم الهرمونات المسببه للسعاده.

moda 801
اهم الهرمونات المسببه للسعاده.
واتساب ماسنجر تلجرام

 

كتبت/شيما الطايع.

هنتعرف عن اهو اهم اربع هرمونات مسببه للسعاده داخل الجسم وهل ممكن تناول طعام معين يساعد في زياده هذه الهرمونات ؟الجسم والمخ بيفرزو اربع انواع من الهرمونات تسبب السعاده للشحص ويقلل نسبه الاكتئاب والحزن وتتحول لمشاعر سعاده وفرح ومن هذه الهرمونات.

اولآ:هرمون الدوبامين.

الدوبامين هرمون المكافأة في الجسم فهو يعمل علي تحفيز جسمك لأداء مهامه بشكل أفضل وزياده الحماس والطاقه لإعطاء الشعور بالفخر ومن الاطعمه المحفزه لإفراز هذا الهرمون (الفول المدمس والمكسرات والطماطم) .

ثانيا:هرمون الاندورفين .

هرمون الماده الفعاله لنبات الأفيون والاندورفين معناها الافيونات الداخليه التي يتم إنتاجها داخل الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالراحه والمتعه ويقلل الاحساس بالالم وهذا الهرمون ايضا تفرزه الغده النخاميه ومن اهم الاطعمه التي تحفز انتاج هرمون الاندورفين (منتجات الألبان والجبن والكركم) وممارسه الرياضه والجري بشكل خاص يرفع مستوي الهرمون .

ثالثا:هرمون السيرتونين .

اكثر هرمون يساعد في التخلص من الوسواس القهري والهلع وزياده الثقه بالنفس وايضآ يساعد علي الشعور بالسعاده ويتوجه الجهاز الهضمي من خلال بكتريا نافعه ومن اهم الاطعمه التي تحفز انتاج هرمون السيرتونين (السالمون والفاكهه والشوكولاته الغامقه والديك الرومي ومشروبات الشعير ).

رابعاً:هرمون الاوكسيتوسين :

يتم إفراز هذا الهرمون عن طريق الشعور بالمشاعر الايجابيه تجاه الأشخاص لذالك يسمي بهرمون الحب وهو مكانه متمركز داخل الغده النخاميه الخلفيه ويتم إنتاجه بكميات مهزله عند السيدات اثناء الولاده وهو المسؤول ايضآ عن تقلص الرحم للمساعده على تحمل صعوبه والام الولاده وهو ايضآ المسؤول عن الشعور بالتعاطف والثقه اتجاه شخص مرغوب فيه ومن الاطعمه التي يكثر فيها هذا الهرمون (التمر والعسل والتين والمأكولات البحرية).

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *